ما الذي تقوله لحيتك عن شخصيتك ؟

0

قام الباحثون في دراسة جديدة بمحاولة ايجاد الرابط ما بين اللحية وكره او معاداة النساء.

نُشرت هذه الدراسة في the Archives of Sexual Behaviour .شارك في هذه الدراسة 532 رجلاً امريكياً وهندياً، سألوهم فيها كم يوافقون على بعض العبارات المتعلقة بالمرأة وحاول الباحثون الربط بين إجاباتهم وبين شكل الرجل من حيث اللحية.

بعدما اخذ العلماء بعين الاعتبار عوامل مثل الجنسية والعمر والمستوى الثقافي والوضع العائلي، اشار الباحثون الى ان الرجال الذين يربون اللحى كانوا أكثر تحيّزاً ضد الجنس الآخر وكانت مواقفهم عدائية أكثر من المرأة.

وجد الباحثون ان 86 % من الرجال الهنود الملتحين و65 بالمئة من الرجال الامريكيين الملتحين كانت مواقفهم من النساء متحيزة ضد النساء وعدائية”

الرجال الذين تحيزوا ضد الجنس الآخر وكانوا عدائيين تجاه المرأة وافقوا على تعابير مثل :” المرأة حينما ترتبط بالرجل تحاول أن تكبحه بإحكام” و” تسعى المرأة الى اكتساب القوة عبر التحكم بالرجل”
وبينت الدراسة ايضاً ان الرجال الذي تحيزوا ضد النساء يستمتعون بتنمية لحيتهم لانها تؤكد رجولتهم وتعزز فكرة هيمنتهم. ولكن الباحثين اشاروا ايضا الى ان تنمية اللحية تجبر الرجل على تصرفات تتوافق مع نظرة ثقافة بلادهم عن الرجولة.

ولكن في كل حال من الاحوال من الضروري ان نتذكر ان الحكم على الشخص بحسب جنسه أمر خاطئ والحكم على شخصية المرء من خلال طول لحيته لأمر خاطئ أيضاً.

اترك رد