وصفة تناقلها الناس عبر العصور لحرق الدهون وخسارة الوزن..

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل لديكم مشكلة وزن زائد ؟ أتريدون أن تحرقوا الدهون بطريقة بسيطة وطبيعية ؟ إليكم وصفة تسمح لكم بالتخلص من 10 كلغ من وزنكم في شهر واحد فقط !

أمنا الطبيعة مفعمة بالأطعمة المفيدة ليس فقط للصحة لكن أيضاً للعناية بالجمال وللحيوية. من جهة أخرى، يفضّل الكثيرون استخدام علاجات طبيعية بدل اللجوء إلى علاجات طبية. إنها حالة بعض الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، فيفضلون اتباع وصفات صحية تماماً وطبيعية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. لهذا الغرض، فإن وصفة مؤلفة بشكل أساسي من بذور الشيا والليمون الحامض يمكن أن تعطي نتيجة مذهلة وفي وقت قصير للغاية.

بذور الشيا والليمون الحامض لمحاربة الوزن الزائد
الشيا نبتة حولية أصلها من المكسيك، وكانت تعتبر طعاماً أساسياً عند قبائل المكسيكيين القدامى، وكانت تستخدم أيضاً لأغراض طبية.
بذور الشيا تعجّ بالمواد المغذية والمميزات التي تجعل منها غذاءً استثنائياً. إنها مضاد أكسدة ممتاز طبيعي غني بالأوميغا 3، بالألياف، بالبروتينات، بالحديد، بالكالسيوم وبالفيتامين C. إنها تنظم مستوى مؤشر السكر، تحمي من أمراض القلب، تخفف أوجاع المفاصل وتساعد على محاربة ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول والوزن الزائد.
من جهة أخرى يمتلك الليمون الحامض فوائد صحية مهمة بات يعرفها الجميع. ينظف الليمون الحامض الجسم من السموم ويقوي جهاز المناعة. إنه أيضاً وخصوصاً فعال جداً في مجال فقدان الوزن، وهذا بفضل غناه بفيتامينات ومعادن عديدة. إنه غني أيضاً بالألياف التي تحسّن الهضم وعملية الأيض.
مزيج بذور الشيا والليمون الحامض مشهور جداً بسبب خصائصه الغذائية وفوائده في محاربة الوزن الزائد. بالفعل، بالإضافة إلى أنه منظف سحري من السموم المتراكمة في الجسم، فهو يساهم بفعالية في حرق الدهون.
إليكم المكونات وطريقة التحضير التي ستجعلكم تفقدون، بفضل هذه الوصفة، 10 كلغ من وزنكم في شهر واحد :

المكونات :
نصف ليمونة حامضة
ملعقة كبيرة من بذور الشيا
كوب ماء
ملعقة كبيرة من العسل (اختياري)

طريقة التحضير :
قبل أن تحضّروا هذه الوصفة، انقعوا بذور الشيا في الماء. اتركوها من ساعة إلى ساعتين حتى يأخذ المزيج قواماً هلامياً. ثم اسكبوا عصير الليمون الحامض واخفقوا الكل. يمكن بالنسبة للذين لا يتحملون طعم الليمون الحامض أن يضيفوا العسل.

طريقة الاستهلاك :
اشربوا هذا المزيج في منتصف الصباح ثم قبل كل وجبة.
إذا جمعتم هذا العلاج اللذيذ والطبيعي مع نظام غذائي صحي ومع تمارين رياضية منتظمة، ستكسبون بالتأكيد معركتكم ضد الدهون.

تنبيه :
احفظوا جيداً في ذاكرتكم أن الفوائد العديدة لبذور الشيا لا تسمح لكم بأي طريقة أن تتركوا المجال لرغبتكم في استهلاك كمية مفرطة منه. استهلاكه اليومي يجب ألا يتجاوز 25 غرام.
من جهة أخرى، إذا كنتم تعانون من حساسية على بذور أخرى مثل بذور السمسم أو الكتان، يجب أن تكونوا متيقظين لاستهلاك بذور الشيا أيضاً لأن بعض الأبحاث تشك بأنها قد تكون مسببة للحساسية.
يُنصح بعدم استخدام بذور الشيا من قبل الأشخاص الذين يعانون من سرطان البروستات، بسبب غناه بأحماض الألفا-لينوليك.
ننصح بعدم استهلاك الليمون الحامض في حالة وجود مشاكل في الكلى أو في المرارة أو قرحة في المعدة أو حساسية على الحمضيات بشكل عام.
لا تنظفوا أسنانكم بالفرشاة بعد تناول عصير الليمون الحامض. انتظروا على الأقل تصف ساعة لكي لا يتأذى مينا الأسنان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...