كيف تجعلون الماء في منزلكم قلوياً وتتجنبون الشيخوخة المبكرة والالتهابات وتجددون شبابكم !

1

تحويل الماء إلى القلوية بشكل طبيعي في المنزل : دليلكم خطوة بخطوة

بما أن جسمنا يتركب بشكل أساسي من الماء، يحق لنا أن نقلق من نوعية الماء الذي نستخدمه في حياتنا اليومية. المناصرين للماء القلوي يقولون إنه يمنع الشيخوخة المبكرة، إنه يعطي الطاقة ويسرع عملية تجديد الجسم. كما أنه يحميك من السرطان ومن الاصابة بالالتهابات كالروماتيزم والتهابات المفاصل . لهذا من المفيد جداً استهلاك الماء القلوي.

كثير من الشركات يعرض وسائل عملية لجعل الماء قلوياً في كامل منزلكم، وهي ليست غالية بشكل عام. لسوء الحظ، ماء الحنفية (الصنبور) هو مزيج من المضادات الحيوية، من الكلور ومن بعض المعادن الثقيلة التي ليست جيدة بأي حال من الأحوال لصحتنا. لقد سمعتم بالتأكيد سابقاً أن التوازن الحمضي القلوي في الجسم هو الأهم. عندما يتغلب الحمضي على القلوي نشعر بالتعب بسهولة أكبر، نصبح معرضين لزيادة الوزن وللمشاكل في الجهاز الهضمي. تزيد الحموضة في حال الإفراط في استهلاك اللحوم ومنتجات الحليب والكربوهيدرات المصنعة. الوسط القلوي في الجسم يلغي تأثير السموم المتراكمة ويساهم في تقوية جهاز المناعة.

إليكم بعض النصائح لكي ترفعوا قلوية الماء:
قبل كل شيء، يجب أن تقيسوا مستوى ال PH الموجود في الماء. المعدل العادي هو 7 تقريباً، ولكن ال PH المثالي يجب أن يتراوح بين 8 و 9. إذا اقتربتم من هذه الأرقام، يصبح قلوياً على النحو الصحيح.

إليكم بعض الوصفات لتجعلوا الماء قلوياً بشكل طبيعي
من المؤكد أنكم ستتساءلون كيف يستطيع الليمون الحامض الحمضي بطبيعته أن يساعد على جعل الماء قلوياً ؟ الجواب أن الليمون الحامض هو أنيوني( anionic ) بشكل طبيعي. وهذا يعني أنه مطابق لنتيجة التفاعل الذي يحري في جسمنا.

  • ضعوا في إبريق الماء حامضة ( عضوية ) مقطعة لثماني قطع، مع قليل من ماء البحر الطبيعي (اختياري).
  •  امزجوا الكل واتركوه ليلة في الحرارة المحيطة.
  •  ابدأوا نهاركم بتناول هذا الماء القلوي بشكل طبيعي واستشعروا تأثيره.

الطريقة الأبسط والأكثر توفيراً لتحويل الماء إلى القلوية في المنزل هي باستخدام بيكاربونات الصودا.

  •  حضروا إبريقاً زجاجياً واملأوه بالماء المقطر أو المفلتر.
  • أضيفوا ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وحركوها حتى تذوب.
  •  تحققوا من مستوى ال PH بواسطة شرائط فحص خاصة. إذا لم يكن كافياً، أضيفوا بيكاربونات الصودا حتى الوصول إلى المعدل المطلوب.

طبعاً الحل الأفضل هو بوجود مصدر طبيعي للماء قريب منكم. ولكن لا يملك كل الناس هذا الحظ !

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حلو شكرا”

اترك رد