تحذير: إذا كانت لديك هذه العوارض ال 6، فقد تصاب بنوبة قلبية في الشهر المقبل

6

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في بعض البلدان تعتبر النوبات القلبية السبب الأول للموت . 25% من الوفيات تعود إلى النوبات القلبية. أما الأسباب الثلاثة الأساسية للنوبات القلبية فهي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل الكوليسترول والتدخين.

وفقاً لمركز التحكم بالأمراض والوقاية منها CDC هناك 5 حالات ستنتهي بإصابتك بنوبة قلبية. هذه العوامل هي: السكري، زيادة الوزن، النظام الغذائي السيء وقلة النشاط الجسدي والإفراط في استهلاك الكحول.

إن نصف حالات النوبات القلبية تحدث خارج المستشفيات. ووفقاً لمركز CDC إن من بين 92 بالمئة من الذين يشعرون بألم في الصدر، 27 بالمئة منهم فقط قد يشكون بأن ما شعروا به مؤشر لعارض قلبي. إليكم من ifarasha العوارض التي تشير إلى أنكم عرضة لنوبة قلبية وشيكة:

ثقل في الصدر
هذا من أشهر العوارض وهو يأتي على أشكال مختلفة. بعض الناس يشعرون بالضغط في الصدر بينما يشعر آخرون بحرقة. هذه المشاعر قد تحدث أثناء النشاط الجسدي أو أثناء الراحة . أفضل شيء تفعله هو الاتصال بطبيب إذا شعرت بمشاعر غريبة في صدرك.
من الهام أن نشير إلى أنه قد تحدث نوبة قلبية حتى بدون أن تشعر بانزعاج في الصدر وهذا شائع عند النساء.

الشعور بالتعب
الشعور بتعب مفاجئ بدون أي سبب قد يكون علامة على أن نوبة قلبية على وشك الحدوث. يكون القلب في هذه الحالة مضطراً لبذل المزيد من الجهد كون الشرايين بدأت تتضيق وتنغلق، لذا القيام بأبسط جهد قد يجعلك تشعر بالإرهاق . هذا قد يؤدي إلى النوم وقتاً أطول في الليل أو الشعور وكأنك بحاجة لعدة قيلولات في اليوم.

عوارض كريب (انفلونزا) طالت مدة كبيرة
عوارض الكريب التي لا تبدو أنها تنتهي قد تكون عارضاً من عوارض النوبة القلبية. فعندما يكافح القلب للتزود بحاجته من الدم، سيرشح الدم إلى الرئتين. احذروا من المخاط الوردي أو الأبيض إذا خرج مع البلغم فقد يكون حصيلة ثانوية لترشح الدم.

تورم
عندما يكافح الفلب لضخ الدم، ستبدأ الشرايين بالتورم بسبب تأثير الانتفاخ. النقاط الاساسية التي تتورم هي الكاحلين والقدمين والساقين لأنها أبعد الأماكن عن القلب.

الدوخة
الدورة الدموية تصبح محدودة في حال كان القلب ضعيفاً. فالدماغ عندها لا يتلقى كمية الأوكسجين التي يحتاجها. قد تشعر بدوخة مستمرة أو بأن رأسك خفيف وهذا نقطة أساسية هامة وهنا ينبغي استشارة الطبيب فوراً.

أنفاس قصيرة
من العوارض الأخرى للنوبة القلبية الوشيكة الحدوث هي الأنفاس القصيرة. القلب والرئتان يعملان بشكل متحد لذا عندما يبدأ القلب بالعمل بشكل ضعيف، لن تتلقى عندها الرئتان الكمية الكافية من الدم التي تحتاجانها. هذا يسبب صعوبة بالتنفس .
هذه العوارض قد تظهر قبل شهر من حدوث النوبة القلبية لذا من الهام أن تكون واعياً لهذه العوارض طوال الوقت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...