شاي الزنجبيل والمورينغا : يحارب أخطر الأمراض المميتة في العالم !

0

استخدمت تركيبة شاي الزنجبيل والمورينغا منذ زمن طويل في محاربة العديد من الامراض، وقد أعطت دائماً نتائج مدهشة.

المورينغا هي من ضمن وصفات الطب التقليدي الهندي، المعروف باسم “الآيروفيدا” هذه الشجرة لديها خصائص طبية مبهرة، ومازالت تكتسب شعبية متزايدة حول العالم.

الفوائد الصحية للمورينغا :
بحسب الطب التقليدي الهندي، تعالج المورينغا وحدها حوالى 300 مرض. وهذا يتضمن محاربة الالتهاب لأن لديها خصائص مضادة للالتهاب.

بالإضافة إلى أن المورينغا تحتوي أيضاً على معادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، النحاس، الحديد والمغنيزيوم. وقد لوحظ أيضاً أن مستخلص أوراقها يكبح انتشار الخلايا السرطانية لأنه يحتوي على ال benzyl isothiocyanate. كما يتمتع بخصائص مهدئة تسكن الألم. مركباتها من ال isothiocyanate وال thiocarbamate تعمل كمخفض للضغط لذلك هي مثالية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اكتشفوا أيضاً الفوائد الصحية للزنجبيل :
يُستخدم الزنجبيل لأغراض عديدة، مثل علاج مشاكل المعدة، السكري، الإسهال، الرشح والسعال.
كما ان الزنجبيل يمكن أن يساعد على التخفيف من التقيؤ والدوار عند النساء الحوامل. وهو يقي أيضاً من ظهور القرحة لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا كما يوازن إنتاج السوائل في الجسم.

إليكم كيف تحضّرون شاي الزنجبيل والمورينغا :
المكونات المطلوبة :

  • 4 أكواب ماء
  • 85 غرام من الزنجبيل الطازج
  • ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)
  • 10 أوراق من المورينغا الخضراء

التعليمات :
يجب أولاً أن تغسلوا بعناية جذر الزنجبيل. بعد هذا، قطعوه إلى شرائح رفيعة. ضعوا هذه الشرائح في وعاء مع 4 أكواب ماء. دعوها تغلي مدة 10 دقائق.
بعد مرور هذا الوقت، أبعدوها عن النار واضيفوا اوراق المورينغا، غطوا الوعاء واتركوه هكذا حوالى 5 دقائق. ثم صفوا المزيج. وهكذا حصلتم على شرابكم. إذا كان الطعم قوياً بالنسبة لكم، لا تترددوا في إضافة ملعقة صغيرة من العسل. يجب أن تأخذوا منه كوباً صباحاً وكوباً قبل النوم

تعليقات
Loading...