هذه الماركة الشهيرة لمستحضرات الأطفال تعترف أن منتجاتها تحتوي على مواد مسرطنة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد بضعة شهور من اعتراف شركة Johnson & Johnson (جونسون أند جونسون) بأنها مذنبة وبعد أن دفعت مبلغ 417 مليون دولار أميركياً لأيفا أيتشفيريا، وهي امرأة اميركية في الستينات من عمرها ثبت أنها أصيبت بسرطان المبيض بسبب استخدام منتجات Johnson & Johnson، قررت هذه الأخيرة الاعتراف بالوقائع.

واجهت شركة جونسون اند جونسون، الماركة المشهورة لمستحضرات الأطفال، حديثاً الكثير من الدعاوى القضائية وغضب الناس منها بسبب المخاطر الصحية التي تتسبب بها منتجاتها. فهناك مواد قد تكون مسرطنة موجودة في المستحضرات التي تبيعها هذه الشركة.

المواد الكيميائية الخطرة التي تستخدمها شركة جونسون اند جونسون :

إذا قرأتم قائمة المكونات على كل منتجات Johnson & Johnson، ستتفاجأون. المكون الأساسي الموجود في هذه المنتجات هو ال 1,4-dioxane،الذي يؤدي إلى تهيج البشرة، أوجاع الرأس، النعاس، الدوخة وتلف الكبد.

بالإضافة إلى هذا، فإن بودرة الأطفال من جونسون اند جونسون تحتوي أيضاً على التالك، وهو مركب كيميائي يُعتبر مادة مسرطنة بشكل عالٍ.

إنه نوع من المعادن مركب من سيليكات المغنيزيوم، وقد يحتوي على آثار من النيكل، الحديد، الألمنيوم، الكالسيوم، الصوديوم وانواع أخرى من سيليكات المغنيزيوم مثل الأسبستوس asbestos.

علاوة على هذا، هناك ال quaternium-1، مكون آخر موجود في شامبو جونسون اند جونسون للأطفال، وهو أحد العوامل المسرطنة الرئيسية.

المشكلة أن هذه المادة الكيميائية تنبعث منها مادة الفورمالديهايد، وهي مادة مسرطنة معروفة يمكن أن تؤدي إلى ردات فعل على بشرة طفلكم مع مرور الوقت.

جونسون اند جونسون تعترف أخيراً بالوقائع :

على أثر الشكاوى العديدة ضد شركة Johnson & Johnson فقد اعترفت الأخيرة أن منتجاتها تحتوي على مواد خطيرة وأن بعضها قد يكون مسرطناً.

اعترفت Johnson & Johnson بالوقائع وأعلنت أنها تعمل حالياً على إزالة هذه المواد السامة من منتجاتها المباعة في أميركا. لكن لا أحد يعلم متى سيحصل هذا بالضبط.

إعلان شركة Johnson & Johnson :

“نحن حالياً في طور التخلص بالتدريج من استخدام المواد الحافظة التي تطلق كميات بسيطة من الفورمالديهايد بهدف الوقاية من العدوى البكتيرية. هذه التقنية في الحفظ، التي تستخدم بشكل واسع في صناعاتنا، هي جميعها سليمة وآمنة وموثوق بها في البلاد التي تبيعها.

نحن سننهي هذه العملية بأسرع الطرق وأكثرها أماناً. في إطار عملية التصنيع، نحن نقوم بمراقبة مشددة لنتأكد من أن كمية بعض المواد مثل ال “1,4-dioxane” هي أقل من المستوى الذي تفرضه إدارة الغذاء والدواء والمنظمات الأخرى المماثلة في العالم”.

تعرفوا معنا أيضاً في هذا الفيديو إلى 12 طعاماً يسبب السرطان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...