كيف يحمي مريض السكري نفسه من امراض القلب؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مرض السكري والقلب :

هل تريدي أن تحمي نفسك من أمراض القلب؟ الحل ليس معقداً كما تظن. إليك ما عليك فعله لتحمي نفسك من مشاكل القلب اذا كنت مريض سكري

تكثر الأدلة التي تشير إلى أن النقص في المغنيزيوم يجعل الشخص عرضة لأمراض القلب , أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة مينسوتا على 15000 امرأة ورجل تتراوح أعمارهم ما بين 45 و 64 سنة , أن المصابين منهم بأمراض قلبية وارتفاع ضغط الدم والسكري , تنخفض لديهم مستويات المغنيزيوم في الدم بصورة كبيرة عما هي عليه عند السالمين من مثل هذه الأمراض .

أما النساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من المغنيزيوم في الدم فهن أكثر عرضة لارتفاع مستوى الكوليسترول الضار وتصلب جدران الشريان السباتي ( عند الرقبة ) وهذان مؤشران ينبئان بانسداد في الشرايين. من جهة أخرى تبين أن النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً غنياً بالمغنيزيوم ويرتفع مستواه في دمهن . يرتفع عندهن مستوى الكوليسترول الجيد كما تنخفض لديهن مستويات السكر والانسولين , علماً أن الانسولين هرمون يتلف جدران الشرايين .

أفضل مصادر المغنيزيوم من المأكولات : التوفو ( جبنة الصويا ) والخضار الورقية مثل أوراق السلق والسبانخ ونخالة القمح وبذور اليقطين ودوار الشمس والبقول الجافة ( الحمص , الفاصوليا , العدس …) والمحار والسمك المفلطح ( هلبوت ) والاسقمري وسمك القد وسمك موسى .

نرجو أن تكون هذه المقالة المتعلقة ب “مرض السكري والقلب”  قد أعجبتكم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...