هذا الاختبار السريع سوف يكشف كل نقاط ضعفكم ومخاوفكم وأعمق رغباتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لستم بحاجة للإجابة على أسئلة معقدة عديدة لتنفيذ هذا الاختبار، لكن فقط أن تكشفوا عن إبداعكم وتختبروا خيالكم. لهذا تزودوا بورقة وقلم وخصصوا خمس دقائق فقط.

نقدم لكم هذا الاختبار الفريد من نوعه، المرتكز على تحليل مخيلتكم. الصور البصرية والروابط التي يمكن أن تبتكروها من خلال هذا الاختبار، يمكن أن تقول الشيء الكثير عن شخصيتكم وعلاقتكم مع الآخرين ومخاوفكم.

انظروا إلى هذه الصورة وانسخوها بسرعة على ورقة بيضاء.

ستجدون أنفسكم في مواجهة رسوم غير مكتملة وخانة فارغة بجب أن تضعوا توقيعكم فيها. أكملوا الرسمات كما ترغبون وضعوا توقيعكم في الخانة الفارغة. يمكنكم أن تملأوا الفراغات في أي ترتيب تشاءون. عندما تنتهون، اقرأوا النتائج !

لدراسة النتائج، يجب أن تتابعوا التحليل خانة تلو خانة بحسب الترتيب التالي :

الخانة 1

إنها تتعلق ب “الأنا” الخاصة بك، بنظرتك إلى نفسك، وكذلك بمكانك في العالم وحالتك الداخلية. إذا أنت أكملت الرسم انطلاقاً من النقطة، بشكل دائرة مثلاً، فأنت تريد أن تعزل نفسك عن العالم الخارجي. يقال إن المنطق النموذجي الأنثوي يجعلها ترسم زهرة في هذه الخانة : بتلاتها تحمي النساء من المخاطر. إذا أنت رسمت خطوطاً مستقيمة خارجة من النقطة، فأنت منفتح على العالم الخارجي، جاهز لمواجهة كل العقبات التي يمكن أن تبرز في طريقك. إذا أنت رسمت أشكالاً لولبية قادمة من هذه النقطة : أنت منشغل بمشاكل داخلية، حتى لو حاولت إخفاءها.

الخانة 2 و3

هكذا تنظر إلى المقربين منك الذين تحبهم أكثر من غيرهم، والدور الذي تلعبه في علاقتكم. ما يجب أن تحسب حسابه فوق كل شيء، هو الرموز المرتبطة بعلاقاتك. هنا، مثلاً، الشمس هي رمز العلاقة المتوازنة والعاطفية مع عائلتك. البعض يرسمون حيواناً أليفاً. إذا أغلقت نصفي الدائرتين، فهذه ربما علامة على الوحدة والاهتمام بكل ما هو مادي.

الخانة 4

عموماً، هذا الرمز هو دعوة لرسم منزل. الدراسة هنا واضحة : الرسم يشير إلى انطباعك عن المنزل. هل هو مريح ؟ هل هو مفتوح أو مغلق أمام الآخرين ؟ هل هناك سياج (حاجة إلى حياة معزولة) ؟ أيضاً، يجب أن نلفت النظر إلى أن الناس المستعدين للعيش أينما كان، يرسمون غالباً جبالاً.

الخانة 5

الخطان العموديان يمثلان مقاومة، عائقاً. هذا الرسم يسمح بمعرفة طريقتك في تجاوز الصعوبات، برؤية إذا كانت استراتيجيتك ترتكز على البحث عن النجاح أو تفادي الفشل. الرسم في هذه الخانة يجب أن يكون موجهاً نحو الأعلى، على الجانب الأيمن. هل خطوط رسمك متقاطعة ؟ إذا كانت هذه هي الحالة، إذن أنت لا تخاف من مواجهة العقبات، أنت تتجاوزها دائماً، وسوف تغيّر الظروف. إذا كانت الخطوط لا تتقاطع، فأسلوبك هو تجنب المشاكل الجدية : من الأسهل بالنسبة لك أن تتكيف مع الظروف على أن تغيّرها بشكل جذري.

الخانة 6

هذه الخانة تقابل المنافسة، التطور الشخصي، الطموح والمشاريع. إذا رسمت خطوطاً مماثلة أطول ثم أطول، وراء الخطوط المتقاطعة، فهذا يعني أنك طموح وأنك تريد أن تستخدم أقصى طاقتك. إذا كنت محدوداً بهذه الخطوط الثلاثة، فأنت يمكنك أن تكتفي بالقليل.

الخانة 7

النقاط تمثّل العاطفة، الحدس والحساسية مقابل الغضب. هذا الرسم يبرهن لأي درجة أنت حساس. إذا أكملت الرسم انطلاقاً من النقاط، وكان الرسم في مركز الورقة (مثلاً إذا رسمت قلادة)، فأنت شخص متحفظ نسبياً وحساس. إذا كان الرسم لا يشغل سوى الزاوية السفلى اليمنى، فهذا له نفس المعنى. إذا جعلت الرسم أوسع، متضمناً النقاط كعناصر، بشكل كامل، فأنت أناني وعديم الإحساس تجاه حاجات الآخرين.

الخانة 8

هذه الخانة التي تمثل الخطر، الخوف، والشعور بالذنب، لها علاقة بعقبات الحياة وبالصعوبات التي يحملها كلٌ منا. إذا لم تستخدم الخانة بكاملها، وحصرت نفسك في الزاوية اليمنى العليا، فأنت بالأحرى خجول، حريص ومتردد. تفضّل أن تكون محاطاً بالعائلة على أن تكون محاطاً بالأصدقاء. أنت ربما ذو طبع سوداوي. إذا احتلت رسمتك كل المساحة في الكادر (إذا رسمت مثلاً رقعة شطرنج)، فأنت لا تخاف من أن تعيش تجارب جديدة، ويمكنك أن تحلّ كل أنواع المشاكل. قد تكون ربما في حالة غضب (رسم مشوش) أو صعب الإقناع (رسم أكثر تفصيلاً).

الخانة 9

إنها تمثّل الطريقة التي تتطور بها ومكانتك في المجتمع. أولئك الذين يتشبثون بالقواعد والأنظمة لا يضعون توقيعهم أبداً في منتصف الخانة. إذا وضعت توقيعك في الوسط فأنت شخص اجتماعي. أولئك الذين يضعون توقيعهم في الأسفل، هم أناس يحترمون السلطة، أولئك الذين يضعون توقيعهم في الأعلى، هم أولئك الذين يبحثون عن إثبات موقعهم في المجتمع. إذا كان التوقيع طويلاً جداً أو ينتهي بخربشة تأخذ كل المساحة، فربما تكون علامة على البحث عن التقدير.

بالإضافة إلى هذا…

الترتيب الذي أكملت على أساسه الجدول له أهميته. بماذا بدأت ؟ إنها المجالات التي تشعر فيها أنك مرتاح أكثر. الرسمات التي أنهيتها في الأخير لها علاقة بالمشاكل التي يجب أن تتعامل معها وتحلّها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...