الحب بالتخاطر : كيف ترسلون الحب عن بعد؟

0

إرسال الحب بالتخاطر له تأثير عميق على علاقاتنا

أحياناً، في الحياة، نواجه عدة مشاكل في علاقاتنا، وهذا عادي جداً. يحدث لنا أن نتشاجر مع أصدقائنا أو ندخل في مشاكل تواصل مع شريكنا. في أحيان أخرى، قد نسيء معاملة أنفسنا أيضاً ونؤذي نفسنا.

هذه الأوضاع تبدو محبطة وخصوصاً عندما نكون مهتمين بالشخص الآخر. كما أن المشكلة قد تدمرنا إذا كانت في داخلنا. عدم امتلاك الحب الكافي لأنفسنا قد يخلق تأثيراً مدمراً على حياتنا اليومية وعلاقتنا مع الآخرين وحتى صحتنا.

لقد ثبتت فوائد علاج الحب بالتخاطر في هذه المواقف. هذه التقنية الفعالة جداً، رغم بساطتها، تسمح لنا بإرسال الحب إلى أنفسنا وإلى الآخرين. إن لها تأثيراً عميقاً عل علاقاتنا بالآخرين وتشجع على شفاء الأنا الداخلية فينا.

لإرسال الحب إلى الآخرين، يجب أن تدعوا جسمكم يسترخي أولاً. سواء كنتم متمددين أو جالسين، يجب أن يكون جسمكم في وضعية مريحة ومسترخية.

عندما يهدأ تنفسكم، حددوا نواياكم من إرسال الحب إلى الشخص المتلقي.

لا تدعوا أي شكل آخر من التفكير يشتتكم خلال هذا العلاج. ركزوا على نيتكم. احرصوا على أن تكون غير مشروطة وراعية.

لا تجبروا من تستهدفونه على تلقي حبكم. نيتكم هي أن تجعلوه يشعر أن حبكم متاح له من أجل أن يتقبله إذا كان يرغب.

عندما تنتهون من تحضير أنفسكم، ركزوا على المتلقي.

لستم بحاجة لتخيل أين هو أو ماذا يفعل في هذه اللحظة. يمكنكم بكل بساطة أن تستجلبوا صورة له في رأسكم.

بعدها، فكروا لأي درجة تحبون هذا الشخص لتوقظوا الحب الذي في داخلكم. ابدأو بالشعور بشكل مختلف. قد تشعرون بالإرهاق، لكن لا تدعوا هذا يؤثر على تركيزكم.

الآن، تخيلوا هذا الحب كشكل من أشكال الطاقة التي تجري من داخلكم نحو الشخص الآخر. دعوا الطاقة تنتقل بلطف من قلبكم نحوه. يجب أن تكونوا حساسين على ما يشعر به الشخص الذي أرسلتموها إليه. أحياناً، يمكن أن يقاوم الشخص الآخر حبكم. إذا حدث هذا، يجب أن تتوقفوا وتعيدوا الكرة في وقت آخر.

يمكنكم أن تمارسوا هذا العلاج مدة تتراوح من 15 دقيقة إلى ساعة. ننصحكم أيضاً ان تكرروه بشكل منتظم من أجل إنشاء علاقة أقوى مع المتلقي. مع هذا، بجب أن تكونوا واعين أيضاً لمشاعر المتلقي. الكثير من الحب يمكن أن يخنق، لهذا من المهم أن تعرفوا متى عليكم أن توقفوا استخدام هذا العلاج أو تقللوا من استخدامه.

لترسلوا الحب لنفسكم، بمكنكم أن تبدأوا بممارسة العلاج المذكور فيما سبق.

ننصحكم أن تتدربوا على إرسال الحب للآخرين قبل أن ترسلوه لأنفسكم. عندما يكون عليكم أن تبعثوا الحب للشخص، لا تغلقوا العلاج. بدل هذا، ركزوا تدفق الطاقة كي تتجه نحوكم. دعوا هذا الحب يملأكم من الداخل. دعوه يخترقكم ويشفيكم.

حب الذات قوة فعالة جداً ولكن بدل ان تهلعوا أو يتشتت تركيزكم، دعوا حبكم لنفسكم يدفئكم من الداخل.

تقبلوه مع مشاعر الفرح واشعروا بطاقتكم تتفتح وتزدهر. إذا مارستم هذا النوع من العلاج باستمرار مع نفسكم، يمكنكم أن توجهوا حبكم لأنفسكم بدون الحاجة لمشاركته مع الآخرين أولاً.

يمكنكم قبل كل شيء أن تتعلموا كبف تحبون نفسكم وتعاملوها أفضل. ستلاحظون تغييراً إيجابياً في حياتكم عندما تطورون ثقتكم بنفسكم.

اترك رد