الصورة الأولى التي تراها هنا تكشف عن نوع القدرات العقلية التي تمتلكها

0

اكتشف اختصاصي علم النفس العصبي، الحاصل على جائزة نوبل، روجر واي سبيري، أن نصفي الدماغ (الأيسر والأيمن) يعملان بطريقة مختلفة، وأن الطريقة التي نفكر بها تتعلق بنصف الدماغ المسيطر. استناداً إلى أبحاثه، هناك اختبارات عديدة يمكن أن تحدد الطريقة التي نفكر بها ومميزات شخصيتنا.

لقد قيّمنا الكثير من هذه الاختبارات وجمعنا أدق المعلومات وأصحها لتستطيعوا الحصول على استنتاجاتكم الخاصة. قوموا بهذا الاختبار واكتشفوا الكثير عن أنفسكم.

انظروا بسرعة إلى الصورة. أي حيوان لاحظتم أولاً ؟

واصلوا القراءة إلى الأسفل حتى تعرفوا أكثر عن طريقة عمل تفكيركم انطلاقاً من الحيوان الذي رأيتموه أولاً.

رأس النمر

النصف الأيسر من دماغك أكثر نشاطاً من الأيمن. أنت شخص محلل، شديد التركيز على إنجاح أهدافك ومنظم. عندما تواجه مشكلة، تميل إلى استعمال المنطق وتحسبها بدقة. أنت شخص موضوعي.

مع هذا، يحدث أن تفكر أحياناً كثيراً بالقرارات التي تتخذها، لتتحقق من صحتها، وهذا ما يجعلك تميل إلى العناد والتصلب. تذكر أن القليل من التواضع سيساعدك على أن تنجح أكثر.

ملامح شخصيتك هي التالية :

  • منظّم : أنت تفعل كل شيء بعد التخطيط له، كما لو أن لديك قائمة بالأشياء التي عليك فعلها.
  • دقيق : لديك أهداف ثابتة وتعرف الطريق التي عليك اتباعه لبلوغها.
  • واضح : المشاعر والعواطف لا تمنعك من بلوغ أهدافك.
  • منطقي : لديك قدرات جيدة في الرياضيات، العلوم وتنظيم الأفكار.
  • واقعي : عالمك واقعي جداً. ليس هناك مكان لحكايات الجن والخيال. ومهما كانت أهدافك، قد تبدو عالية في نظر الآخرين، لكنك تعرف أنها حقيقية وقابلة للتحقق.

القرد المعلق

النصف الأيمن من دماغك ناشط جداً. أنت شخص مبدع لديك الكثير من الأفكار المبتكرة. عندما تواجه موقفاً صعباً، تثق بحدسك (ومعك حق دائماً تقريباً) بدل أن تعتمد على التفكير النقدي.

أنت تعرف أن كل خطوة تخطوها في حياتك هي درس لك. وحتى لو خسرت، فهذا يعني أنك تتقدم نحو إنجاح أهدافك. بالنسبة لك، الرحلة أهم من الهدف. بما أنك شخص حالم، فإنك تضيع غالباً في جنتك الخاصة. بالنسبة لك، من الضروري أن تثبت قدميك على الأرض من وقت لآخر، أن تحسب حساب الواقع وتعير اهتماماً أكثر قليلاً للناس الذين يحيطون بك.

ملامح شخصيتك هي التالية :

  • مندفع : أنت تفعل الأشياء بطريقة عفوية. لديك القدرة على أن ترى كل شيء بطريقة مختلفة مقارنةً مع الأشخاص الآخرين.
  • حساس : انت تقلق كثيراً لكل شيء. تمضي الكثير من الوقت في التفكير وفي التصرف بناءً على مشاعرك.
  • مبدع وفنان : أنت خبير في الموسيقى، في الفن وفي مجالات مبدعة أخرى.
  • حدسي : أنت لا تحضّر قائمة بالمهام التي عليك تنفيذها ولا تحترم القواعد. تحلّ المشاكل بطريقة حدسية.
  • حالم : لديك أحلام بدل الأهداف، وتعطي أفضل ما عندك لبلوغها، وعموماً، إنه نجاح.

تذكروا أن نصفي الدماغ لا يعملان بطريقة معزولة، إنهما يعملان معاً ويتكاملان. قد يبدو أنكم تمتلكون خصائص أكثر في أحد النصفين، لكن من الممكن أيضاً أن تمتلكوا خصائص النصف الآخر.

إذن ما الذي شاهدتموه أولاً ؟ رأس النمر أو القرد المعلق ؟ هل تطابقت ملامح شخصيتكم مع الأوصاف المعطاة ؟ احكوها لنا في التعليقات التالية.

اترك رد