جسم المرأة : 10 خصائص في جسم المرأة لا يعرفها إلا القليلون ! (2)

0

انتم تعلمون ربما أن جسم المرأة أكثر قدرة على التحمل من جسم الرجل. قد تكونون سمعتم أيضاً عن الفرق في القدرة على رؤية الألوان بين الرجل والمرأة. لكن أكنتم تعرفون، مثلاً، أن السلوليت ليست دهوناً سيئة كما يعتقد أغلب الناس، أو أن المرأة بطبيعتها أكثر عقلانية من الرجل ؟ هذا المقال سيتيح لكم الفرصة لتتعرفوا إلى هذه المواضيع ومواضيع أخرى غيرها.

لقد جمعنا لكم 10 معلومات عن الجسم الأنثوي ربما لم تسمعوا بها أبداً من قبل.

6. تخلق النساء روابط أقوى عموماً مع الأشخاص الآخرين

هذا ناتج عن حقيقة أن النساء يفرزن معدلات أعلى من هورمون الأوكسيتوسين. والأوكسيتوسين هو هورمون الحب. إنه هو الذي يشجع الشعور بالتعلق، الذي يقوي العلاقات، والذي يخفف الضغط النفسي. الأوكسيتوسين هو أيضاً مسؤول عن خلق الرابط الذي يوحد الأم مع ابنها، ويؤدي إلى إفراز الحليب أكثر.

7. يواصل الجسم الأنثوي نموه بعد سن العشرين

pexels

حتى لو عشتِ فترة مراهقة مجنونة ومتحررة، ليس الوقت متأخراً كثيراً على اكتساب عادات صحية جيدة. يواصل جسم النساء نموه ويتغير بين عمر ال 20 و30 سنة. بالنتيجة، لا تترددي في تناول الموز واللوز اللذان يحتويان على كمية مهمة من الكالسيوم ويساعدان فعلاً على تقوية عظامك. ممارسة تمارين تقوية العضلات تساعدك كثيراً أيضاً.

قد تلاحظين أيضاً تغييراً في طريقتك في اتخاذ القرارات، لأن القشرة الدماغية الجبهية تواصل نموها في هذه الفترة.

8. النساء لديهن استعداد أكثر للإبداع

الدماغ هو شبكة ضخمة من الوصلات. إنه يحتوي العديد من الوصلات الصغيرة التي تنقل نبضات، كأنها شرائط كهربائية رفيعة. برهنت دراسات حديثة أن هناك وصلات في دماغ النساء أكثر مما هو في دماغ الرجال. هذا يعني أن النساء هن أسرع في خلق وصلات جديدة عرضية، لكن من ناحية أخرى، هن يتأثرن بشكل أسرع بالروتين.

9. لون بشرة النساء الأوروبيات أفتح من لون بشرة الرجال

استناداً إلى الأبحاث الحديثة، النساء الأوروبيات هن أكثر قابلية بمرتين من الرجال كي يصبحن شقراوات طبيعياً. هذه الدراسات تقترح أن السبب ناتج عن أن الجينات الشقراء الموجودة في ال DNA أكثر ظهوراً عند النساء، وأنها تميل للاختفاء بسهولة أكبر عند الرجال. يصف العلماء هذه الظاهرة ب “اللغز المثير للاهتمام”

10. نصائح عن لغة الجسد

عندما نتكلم عن الألغاز الغامضة، هناك سمة غامضة لجسم المرأة هي لغة الجسد.

الطريقة التي تقف بها المرأة تكشف الكثير من الأشياء عما تفكر به. إحدى الوضعيات الأكثر شيوعاً التي تتبناها النساء هي عندما تبقي كتفيها منخفضتين ويديها مضمومتين. هذا يكشف عن أنها مهتمة بما يحدث. بالمقابل، إذا قامت بتكتيف ذراعيها فهذا يعني عموماً أنها ليست مهتمة لا بالوضع ولا بالشخص الذي تتكلم معه.

وضع اليدين خارج الجيوب، أو وضعهما تحت الذقن، أو أي حركة طفيفة من الذراع يمكن اعتبارها إشارة على الانجذاب، الاهتمام أو الحيوية، سواء كانت في المواقف الاجتماعية أم المهنية أم الرومانسية.

أي من هذه الحقائق فاجئتكم ؟ شاركونا رأيكم في التعليقات !

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: 10 خصائص في جسم المرأة لا يعرفها إلا القليلون

اترك رد