10 استراتيجيات مضادة لنوبات الغضب عند أولادكم

1

كل الأهل يواجهون هذا من وقت لآخر : نوبات غضب الولد. وليس فقط في عمر السنتين! فقد تظهر في كل مراحل نمو الولد.

إنه أمر محبط، أليس كذلك ؟

مع هذا، عندما تتعلمون كيف تكبحونها، ستصبح الأمور أسهل بالنسبة لكم وللولد. إليكم 11 استراتيجية تساعدكم في كبح نوبات غضب أولادكم.

عندما يصبح صغيركم على حافة الانفجار، عليكم أن تجربوا هذا.

التشتيت

أنتم تعرفون هذه التقنية من قبل، ولكن لا تقللوا أبداً من قدراتها :”ما رأيك في أن نلعب بهذه؟”، “انظري إلى هذا!”. هذا قد يساعدكم في إطفاء النوبة. اعثروا على لعبة، حلقة تلفزيونية أو أي شيء قادر على تحويل انتباه ولدكم.

الابتعاد

أحياناً قد يكون افضل تكتيك هو الهروب! بدل أن تدخلوا في مواجهة مع ولدكم، ابتعدوا عنه خلال النوبة واتركوه يهدأ. إذا كنتم في مكان عام، خذوا ولدكم جانباً بهدوء حتى تستطيعوا أنتما الاثنين أن تبتعدا بضع لحظات.

ابدأوا بالعدّ لتوقفوا التوتر المتصاعد

PIXABAY

تجدون هذا بمثابة إنذار وأنا موافق معكم. قولوا لولدكم أنكم ستعدّون إلى 3،5 أو أي عدد، وأنه إذا لم يتوقف في اللحظة التي تصلون فيها إلى الرقم، سيكون هناك عواقب. ولا تتراجعوا!

قوموا بالعدّ لتتفادوا نوبة غضب

أم مدونة تستخدم طريقة العدّ بشكل مختلف. إنها تستخدم عداداً حتى ال 10، وخلال هذه الفترة، تقول لولدها إنه يمكن أن يواصل فعل ما يريده. عندما تصل إلى 10، ينتقل إلى المرحلة التالية. يستغل الولد هذه الثواني الإضافية في نشاطه، ولكنه يعلم ما ينتظره بعدها.

اعثروا على كلمة سرية

علّموا ولدكم كلمة سرية يستخدمها بين الناس عندما يشعر أنه مضطرب أو غاضب. عليكم عندها أن تعثروا على زاوية لتتكلموا معه على انفراد بدون داعٍ لافتعال مشكلة.

اتركوا القطة تتدخل

WIKIMEDIA

هناك استراتيجية أخرى ترتكز على جلب الحيوان الأليف في المنزل لكي يدعمكم. الوجود المهدئ للقطة أو الكلب يساعد ولدكم على الهدوء لكي تستطيعوا المناقشة فيما بعد.

استخدموا الموسيقى

الموسيقى تهدئ الأعصاب. غنوا أو العبوا الموسيقى التي يحبها طفلكم والتي يمكن أن تؤمّن طاقة إيجابية أكثر تساعد كل الناس على الهدوء. قد تساعدكم مكبرات الصوت أو سماعات الأذن، كما قد تفيد كثيراً نغمات صوتكم!

افتعلوا حماقات

ابكوا بطريقة هزلبة أو قوموا بحماقات تجعل ولدكم يضحك وغيروا الجو. الضحك يطفئ فتيل التوتر!

اعثروا على منطقة هدنة

اختاروا مكاناً هادئاً تقودون ولدكم إليه كي يهدأ. إذا كنتم في المنزل، خصصوا منطقة معينة لأوقات كهذه. عندما تخرجون، اعثروا على مكان بعيد عن الآخرين.

تكلموا بهدوء

تسع مرات من عشر، تكون نوبة الغضب صاخبة. بدل أن ترفعوا الصوت، اجعلوا صوتكم لطيفاً وناعماً كي تغيروا اتجاه النوبة. ابقوا هادئين وأنتم تكلمون ولدكم.

تعليق 1
  1. […] الطريقة، إذا أطلق نوبة الغضب، بإمكانك أن تركزي على التعامل معه بدلاً من نقل الأشياء […]

اترك رد