التجاعيد والعلامات على وجهكم تكشف الكثير عن صحتكم(2)

0

كل الناس لديهم تجاعيد، خطوط وبقع. لكن أكنتم تعرفون أن تجاعيدنا يمكن أن تكشف عن أشياء أكثر من عمرنا ؟ مثلها مثل لون عيونكم، تجاعيدكم يمكنها أن تنقل معانٍ أكثر عمقاً عن شخصيتكم، وتكشف عن تفاصيل عديدة مدهشة عن جسمكم وصحتكم.

التجاعيد والعلامات على وجهكم تكشف أسراراً عن صحتكم :

تجاعيد الشفة العليا

لا تظهر تجاعيد على مستوى الشفة العليا عند كل الناس. لكن أولئك الذين تظهر عندهم هم غالباً مدخنون. التدخين هو أحد أسباب تجاعيد الشفة العليا هذه. مع هذا، هذه المنطقة مرتبطة أيضاً بالطحال. لمحاربة ضعف الطحال، جربوا أن تجعل ا نظامكم الغذائي غنياً بالخضار ذات الجذور، مثل الكوسى والقرع واللفت والجزر. الوجبات الخفيفة المتكررة هي أيضاً مفيدة لصحة الطحال على المدى الطويل.

بقع على الشفاه

البقع على الشفتين قد يكون لها معانٍ عديدة. فقد تشير إلى دورة دموية سيئة، وفي هذه الحالة عليكم أن تمارسوا اليوغا أو التمارين الرياضية. لكن البقع على الشفتين قد تشير أيضاً إلى مشكلة على مستوى القولون. ومرة أخرى، الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة لصحة القولون. علاوة على هذا، يمكنكم أن تعززوا صحة القولون بتنظيفه إما في المنزل وإما بمساعدة اختصاصي.

تجاعيد العنق

قد تتشكل التجاعيد أحياناً على طول العنق وهذا ما يعطي الانطباع بوجود ذقن مزدوجة. هذا الأمر شائع جداً وقد يكون نتيحة زيادة الوزن. مع هذا، هذه التجاعيد في العنق قد تكون مرتبطة أيضاً بالغدة الدرقية. هناك عدة طرق لتحسين صحة غدتكم الدرقية، مثلاً بتناول حبوب الزنك وإلغاء الغلوتن من نظامكم الغذائي. معالجة غدتكم الدرقية يمكن أن تساعدكم أيضاً على خسارة الوزن.

حلقات حول القزحية

انتبهوا لعيونكم بالإضافة إلى مراقبتكم لتجاعيدكم. إذا لاحظتم حلقة حول قزحية العين، فقد يكون معدل الكولسترول في دمكم مرتفعاً.

الكولسترول المرتفع قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية أو أمراض القلب. لحسن الحظ، هناك الكثير من الأشياء التي تستطيعون أن تفعلوها للحدّ من معدل الكولسترول مثل تناول خضار أكثر، إلغاء الدهون المصنعة trans fat، وتناول أطعمة مفيدة مثل الجوز والأفوكادو.

عروق الصدغين البارزة

إذا كان لديكم عروق بارزة على مستوى الصدغين، فقد يشير هذا إلى أن ضغطكم مرتفع. تخفيض مستوى الضغط النفسي هو المفتاح من أجل تخفيض الضغط النفسي. تستطيعون أن تأخذوا دروساً في اليوغا، تذهبوا في نزهة، أو حتى تذهبوا في عطلات.

لكن هناك أيضاً الكثير من الوسائل الأخرى الطبيعية لتخفيض ضغطكم. أوقفوا تناول الملح، كلوا الموز ومارسوا الرياضة أكثر لتحسين ضغط دمكم إذا لاحظتم هذه العروق بالقرب من صدغيكم.

تجاعيد الشفة السفلى

الكثير من الناس لديهم نونة في الذقن، تشبه نقرة صغيرة. لكن إذا كان لديكم تجعيدة تحت الشفة السفلى بالضبط وفوق الذقن تماماً، فأنتم قد تكونون تراكمون مشاعر سلبية.

مراكمة المشاعر السلبية ليست جيدة أبداً لصحتكم على المدى الطويل، حتى لو انعكست في هذه التجعيدة تحت الشفة السفلى. قد يكون حان الوقت كي تسترخوا وتتخلصوا من كل الإحباط أو الغضب الذي يتراكم داخلكم.

كل هذا يشير إلى إلى أنكم عندما تولون انتباهكم للتجاعيد ولعلامات وجهكم، فأنتم قد تكتشفون أسرار باقي جسمكم.

اترك رد