5 طرق للتخفيف من الغيرة والشك في العلاقات الزوجية وعلاقات الحب

0

الغيرة وحش قادر على تدمير علاقتكما . فكيف يمكن التخفيف من الغيرة والشك في العلاقة؟ اليكم خمس طرق:

1- اعرف لماذا تشعر بالغيرة

الغيرة تأتي في العلاقات من الشعور بعدم الثقة بالنفس… عندما تشعر بالغيرة حاول أن تبحث عن السبب وراء غيرتك.. قد تكتشف أن حل المشكلة يقتضي أن تغير شيئاً في نفسك أولاً بدل أن تغير زوجتك أو حبيبتك أو الناس الذين يتواجدون حولها.

2- ابن الثقة بنفسك

الناس الواثقون بأنفسهم لا يغارون لانهم يعرفون أن لا داعي لذلك . خذ وقتاً كل يوم للقيام بأشياء تجعلك تشعر بالرضا عن الذات. وعندما تخطر على بالك الافكار غير الآمنة ، حاول أن تدفعها بعيداً . وشيئاً فشيئاً ستزداد ثقتك بنفسك وسيقل اهتمامك بما سيفكر فيه الآخرين.

3- توقف عن المقارنة

لعلك تقارنين نفسك بالفتيات الأخريات اللاتي مررن بحياة حبيبك أو زوجك، فتحاولين أن تبرهني له أنك أجمل وأفضل منهم.. لا سيدتي توقفي عن هذا التصرف. فعندما يتعلق الأمر بالعلاقات، لا يمكنك أن تقارني نفسك بالأخريات.. فمهما كن تلك الحبيبات السابقات، هو الآن يحبك أنت .

4- ضع نفسك مكان الآخر

إذا كان لدى حبيبتك حبيباً سابقاً يريد منها أن تعود إليه، فكر في ما قد تشعر به فيما لو كنت مكانه .. ربما ستشعر باليأس والاكتئاب.. لا شك أن لديك أكثر من سبب لتشفق عليه بدل أن تغضب منه.

5- تذكر أن الغيرة لا تساعد في شيء

الواقع أن الغيرة في العلاقات تجعل العلاقة في حالة أسوأ لا سيما إذا غيرت طريقتك في التعامل مع حبيبك أو حبيبتك. لماذا تعمل على تدمير علاقة جيدة بأفكارك السلبية؟ كن إيجابياً.

اترك رد