عندما تغسلون أغطية سريركم وسرير طفلكم: 5 أخطاء يجب عدم ارتكابها

0

لعلك تعتقدين أن الأسرّة في غرف نومك ونوم أطفالك هي الأكثر استخداماً ولكن الواقع أن أغطية الأسرّة تبلى أكثر من السرير نفسه. لذا من الجيد الاعتناء بأغطية أسرّة العائلة عبر تجنب بعض هذه الأخطاء الشائعة أثناء الغسيل

تحميل الغسالة فوق طاقتها
Premium Freepik License

تحتاج الملابس والأغطية المتسخة إلى مساحة لتدور كما يجب في الغسالة .. إذا كنت تحمّلين الغسالة فوق طاقتها فالذي يحدث أنك ستعيقين بذلك عمليتي النقع والتفويح. تجنبي التفاف الشراشف حول المحرك المركزي إذا كان في غسالتك محرك في الوسط

انتبهي للبقع

البقع على أغطية السرير ليست شائعة جدًا ، لكن من الجيد فحصها قبل وضعها في الغسالة. الوسائد معرضة بشكل خاص لبقع الماكياج وصباغ الشعر. إذا لاحظت أي علامات، فاستخدمي مزيل البقع المعتاد قبل الغسيل. سيقلل ذلك من الحاجة إلى إعادة غسل الشراشف.

الإكثار من المواد المنظفة

هناك أمران يجب أخذهما بعين الاعتبار أثناء غسل الشراشف. أولاً إذا قمتِ باستخدام الكثير من المنظفات، سوف تخاطرين بإتلاف نسيج الأغطية (الأمر نفسه ينطبق على عملية غسل الملابس). كما أن استخدام منظف قوي قد يتلف الأنسجة. ولا تنسي أن جسم الطفل الحساس سيتأذى أيضاً. للحفاظ على غسيلك الرقيق، فكري في استخدام منظف لملابس الأطفال على درجة حرارة منخفضة حتى تتمكني من استخدام شراشفك لفترة أطول (30 درجة على الأكثر للحرير، و40 درجة كحد أقصى للكتان). يفضل من أجل أطفالك أن تزيدي عدد مرات التفويح.

وقت طويل بين الغسلة والأخرى

مع أن الكثير من الأشخاص يقومون بالإستحمام مباشرةً قبل النوم، إلا أن ذلك لا يمنع أن تتلوّث أغطيتك بتراكمات من العرق وزيوت الجسم والجلد الميت، إضافةً إلى جراثيم أخرى. لذلك يُفضل غسل أغطية السرير مرة كل 10 أيام على الأقل. وفي الأشهر الحارة جداً، يُوصى بغسلها كل أسبوع مرة.

البرمجة الخاطئة

إذا كنتِ تغسلين الشراشف أو الملاءات، وفق التعليمات الموصى بها، أي مرة كل 10 أيام، وتعالجين البقع قبل وضعها في الغسالة، ليس من الضروري تشغيل الغسالة على الدورة الطويلة. اختاري بدلاً من ذلك دورة الغسل القصيرة مع استخدام الماء الساخن قدر الإمكان لإزالة الجراثيم وقتل العث.

كم مرة يجب أن نغسل شراشف أسرة أطفالنا

الإجابة عن هذا السؤال ليست ثابتة ، لأنها ستعتمد على احتياجات طفلك الفردية. ومع ذلك ، فإن القاعدة الأساسية هي أنه يجب عليك غسل فراش أطفالك كل عشرة أيام على الأقل. ومع أن الأطفال لا يتعرقون بنفس القدر الذي يتعرق به الكبار ، إلا أن تنظيف الاغطية بشكل منتظم يظل أمراً ضرورياً. تتراكم البكتيريا وعث الغبار على الفراش بمرور الوقت، وهو أمر لا يمكنك منعه تمامًا. وهذا هو السبب الذي يدفعك إلى تغيير فراش طفلك بانتظام.

كم مرة يجب عليك تغيير فراش الأطفال هو أمر يعتمد على عوامل متعددة. هل يستحم طفلك قبل النوم؟ هذا يعني أنه سيكون نظيفاً عند دخوله إلى السرير وبالتالي سيبقى الفراش نظيفاً لفترة أطول. يلعب الطقس أيضًا دورًا في عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها أغطية أسرّة أطفالك ، فالشراشف تتسخ بشكل أسرع في الصيف بسبب التعرق أثناء الليل. ولا ننسى الأطفال الذين يعانون من التبول الليلي ، فهذه الحوادث قد تقع للأطفال في بعض الأحيان، ومن الواضح أن ذلك سيتطلب بعد فترة ليس تغيير الأغطية فحسب بل تغيير الفراش كله في وقت أقرب.

اترك رد