استعيدي بطنك المسطح بعد الولادة : الطريقة المميزة للحصول على نتائج في خلال شهر

0

بطنك المسطح بعد الولادة

هل ستتمكّنين يوماً من استعادة ما يُشبه البطن المسطّح؟ هل ترغبين في ذلك على الأقل؟

هذا السؤال يشغل معظم الأمهات الشابات أو الأقل شباباً. وهذا أمر طبيعي. هل ترغبنَ في أن تعرفنَ لماذا؟

لأن التخلّص من البطن بعد الانجاب وبعد افراغ الطفل منه هو منعطف أساسي في استعادة أنوثة المرأة والصورة التي كوّنتها عن ذاتها. أعلم أن أصوات البعض منكن ستتعالى انزعاجاً. لكن لنكن صريحين… هل من شيء محزن أكثر من أن تري أحدهم يقف في المواصلات العامة ليمنحك مكانه عند عودتك إلى عملك بعد أن أنجبت طفلك، ظناً منه أنك حامل؟… دعي المزاح جانباً. ماذا لو قدّمت لك الطريقة التي ينبغي اتباعها لئلا تعاني بعد اليوم من هذا النوع من الملاحظات؟

هل تريدين بطناً مسطحاً؟ اقرئي هذا المقال.

1- ذهنية لوح من الشوكولا

قد يبدو غبيّاً بعض الشيء أن نتحدّث عن العقل أو الذهن لخسارة الدهون المتراكمة على البطن إلا أنّ الأمور تبدأ هناك. فأيّ مبادرة لخسارة الوزن ومهما كان الحماس عظيماً ستتحوّل إلى فشل ذريع إن لم تحشدي كل الحظوظ إلى جانبك. هذا هو مفتاح أيّ تحدٍ تريدين النجاح فيه!

لا أخفي عليك أنّ الأمر لن يكون سهلاً. لكنه ينجح فعلاً مع القليل من المنهجيّة في العمل، والصبر والانتظام.

هل أنت جاهزة؟ سأخبرك الآن بكل شيء.

أهداف واضحة تتطلعين إليها

سواء كنا نريد اتخاذ قرار موفّق كالتوقّف عن التدخين أو خسارة 5كلغ أو الخلود إلى النوم في وقت مبكر أو عدم إطفاء المنبّه لنعود ونغفو قليلاً وذلك على مدى 45 دقيقة في الصباح، فالمفتاح هو: التخطيط للأهداف.

باختصار: نحدد الهدف الذي نسعى لبلوغه (خسارة 10سم من محيط الخصر)، نضع لأنفسنا مهلة محددة لبلوغ هذا الهدف (خلال شهر واحد)، إنما نبقى واقعيين (حسن… خلال 5 أشهر).

بعدئذ، نحدد مراحل وسيطة لمراقبة وتيرة التقدّم (أتوقّع أن أخسر 2سم في الشهر الواحد).

ونكافئ أنفسنا عند بلوغ كل هدف فرعي صغير.

الالتزام لئلا نضعف وننهار

ثمة سلاح فتّاك لمواجهة تراجع الحماس وهو الالتزام. والالتزام هو اعلان عام للموقف الذي اتخذته وينبغي أن تتحمّلي مسؤوليته.

المسألة بسيطة:

ستجدين صعوبة أكبر في أن تتخلي عن أهدافك إن كان هناك شهود يراقبونك ليروا إن كنت تتقدمين في سعيك لاستعادة بطنك المسطّح.

وإليك حلاً أفضل! التزمي بتحقيق الهدف نفسه مع صديقة لك تعاني من الوضع ذاته. ستجدين أنّ إحداكما ستكون حاضرة دوماً لرفع معنويات الأخرى وتشجيعها.

أؤكد لك أنها طريقة رهيبة.

مدرّب شخصي للمساندة والدعم

سأحدّثك عن تجربتي الشخصيّة هنا. بعد أن أنجبت طفلي، كنت لأفشل فشلاً ذريعاً لولا دعم برنامج موجود على هاتفي الخلوي. لكن لعله الجزء المهووس بالعلم لديّ… إنّ بعض التطبيقات المجانيّة أو البرامج المدفوعة تسمح لك بالحفاظ على متابعة منتظمة وممتعة للتدريبات التي تقومين بها ولما تخسرينه من وزن.

تحمّلين المعلومات المطلوبة بشأن وزنك، ومقاساتك وطولك ومستوى نشاطك، ويقترح عليك التطبيق تمارين و/أو قوائم طعام تناسبك شخصياً وتعتمد على الأهداف التي حددتها لنفسك.

يمكنك أحياناً أن تتابعي تقدّمك وتطوّر وضعك بواسطة لعبة صغيرة.

ينطبق هذا على برنامج رائع يحمل اسم Habitica، وهو مجاني ويسمح لك بوضع خطّة لأيّ أهداف يومية تريدينها فضلاً عن كسب نقاط بغية إحداث تغيير في شخصك!

الأمر أشبه باللعبة، فهذا البرنامج الذي يمكن تحميله على الهاتف أو الحاسوب يرافقني أينما ذهبت. وهو لا يقتصر على الرياضة فقط بل يمكن استخدامه في كل ما ترغبين فيه.

لمزيد من التفاصيل ترقبوا الجزء الثاني من المقال: “استعادة البطن المسطح بعد الولادة : قاعدة 20/20/60 لتحصلي على نتيجة سريعة”

اترك رد