لماذا يستيقظ طفلي الدارج (من عمر 2-4 سنوات ) وهو يصرخ باكياً ؟

0

طفلي يستيقظ وهو يصرخ: يمكن أن ينقطع نوم الأطفال الصغار للأسباب ذاتها التي تزعج الرضع . ولكن هناك مشكلة أخرى تظهر لدى هؤلاء الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2- 4 سنوات… هذه هي الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد يستيقظ فيها الأطفال الصغار وهم يصرخون في الليل:

الكوابيس

قد تتسبب الكوابيس في استيقاظ طفلك منزعجاً وخائفاً. وبعض الأطفال من عمر 18 شهراً فما فوق قد يعانون مما يسمى الذعر الليلي..، يمكن أن يعاني الأطفال الدارجون الذين يبلغون من العمر 18 شهرًا فما فوق من الذعر الليلي. أثناء نوبة الذعر الليلي لا يستيقظ الأطفال في مرحلة النوم. قد يبدو هذا مخيفًا ، لكن الذعر الليلي غير ضار ولا يجب أن تحاولي إيقاظ طفلك.

التسنين

ستستمر أسنان طفلك بالبروز حتى عامه الثاني والثالث. هذا يعني أنهم قد يعانون من الألم والانزعاج الذي يوقظهم في الليل. إذا كان طفلك يقرب يديه أو الأشياء إلى فمه وإذا كانت لثته حمراء ومتورمة فهذا مؤشر إلى أن أسنان الطفل على وشك البروز.

premium freepik license
تراجع النوم

الكبار ليسوا وحدهم الذين يعانون من خلل في النوم! إذا تغير روتين طفلك الدارج، فقد تلاحظين تحولًا جذريًا في نومه. قد يعني هذا الاستيقاظ في منتصف الليل بالدموع أو البكاء.

قلق الانفصال

كما هو الحال مع الرضع ، يعتبر قلق الانفصال أمرأ نموذجياً عند الأطفال الدارجين، وغالبًا ما يصل إلى ذروته في عمر 15 إلى 18 شهرًا. يمكن أن يحدث قلق الانفصال في الليل: عندما يستيقظ طفلك ليجد أنه وحده في سريره أو سريرها ، قد يتفاعل بالبكاء أو الصراخ بشكل هستيري. على الرغم من أن هذا قد يكون مزعجًا لنوم الجميع ، فهذه مرحلة سيخرج طفلك منها مع مرور الوقت

المرض

إذا كان طفلك الصغير مريضًا ، فسوف يلجأ إليك للحصول على الراحة ، بغض النظر عن الوقت ليلاً أو نهارًا. يمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة والقيء والتهابات الأذن وآلام الجسم والاحتقان إلى إيقاظ طفلك فجأة، مما يجعله يصرخ أو يبكي في منتصف الليل

اترك رد