سلوكيات للرجل تدمر علاقته مع زوجته

0

سلوكيات للرجل تدمر علاقته:
علينا ألا ننسى بالطبع أنّ كل طرف في الزواج يجب أن يتحمّل مسؤولياته من أجل انجاح هذه العلاقة.لكننا سوف نعرض في ما يلي بعض الأخطاء التي غالباً ما يرتكبها الرجال.

تابعوا القراءة لتكتشفوا بعض سلوكيات الرجال التي من شأنها أن تدمّر الزواج تماماً:

1- سلوكيات للرجل تمر علاقته بزوجته: الاستخفاف بشكوكها

تعلّق زوجتك أهمية كبيرة على ارتباطكما. عندما ترى أنك تنظر إلى نساء أخريات في الشارع أو على التلفزيون أو على الكمبيوتر أو خلافه، ستخشى ألا تكون مخلصاً لها، ويمكن لهذا أن يضايقها.

ستتساءل بالتأكيد إن كنت منجذباً إلى النساء الأخريات، لاسيما إن كانت من ناحيتها لا ترى أحداً سواك!

على أيّ حال، ستشعر زوجتك بأنها ضعيفة وستحتاج لأن تطمئنها وتواسيها لا لأن تقلل من قيمتها أو تتجاهلها أو تغيظها.

فهذا كله سيقلل من قيمة زوجتك ومشاعرها الحقيقيّة فعلاً.

عندما تمعن النظر في شابة صغيرة تتمايل أمامك… فهذا أشبه بتذكير لزوجتك بعيوبها العديدة. وستشعر بعدم الأمان وسترغب في أن تعرف ما إذا كنت لا تزال تحبها لأنّ هذا النوع من السلوك غير مطمئن أبداً بالنسبة إليها.

في الواقع، إنّ النظر إلى نساء أخريات ليس بالأمر غير الاعتياديّ بل هو طبيعيّ تماماً، لكن الخطر يكمن في أن تُمسك بك بالجرم المشهود وفي ألا تشيح أنت بنظرك. فهذا يعني أنك لا تأخذ مشاعر زوجتك وانزعاجها بعين الاعتبار.

يشكّل حبك وإخلاصك حافزاً لزوجتك، فتلتزم هي بعلاقتكما وتريد أن تشعر بأنك ملتزم بقدرها. عندما تشعر زوجتك بعدم الأمان، يمكن أن تسألك إن كنت تفكّر فيها، ويمكن أن تسألك إن كنت تحبها.

ويمكن أن تسألك إن كنت تعتقد أنّ امرأة أخرى جذّابة أكثر منها. وقد تطرح أيضاً الكثير من الأسئلة لكن لا تقلق فهذا ليس فخاً بل هي تحاول وحسب أن تتحدّث إليك بصراحة وانفتاح عبر طرح السؤال وإرساء الحوار بينكما. إنّ الحديث والحوار والنقاش طريقتها في المعرفة والفهم.

إنها تبحث عن دليل على حبك وإخلاصك. بالتالي، وبدلاً من أن تحاول أن تتجنّب هذا الوضع، فكّر في أن تنظر إليها.

نعم! أن تنظر إليها فعلاً. قل لها إنها أجمل امرأة رأيتها في حياتك وامنحها الطمأنينة التي تبحث عنها والسلام لكي يهدأ فكرها المشوّش.

2- سلوكيات للرجل تدمر زواجه: إهمال لفتات الاهتمام الصغيرة

لا ترغب زوجتك حكماً بالمجوهرات أو بعشاء في مكان مكلف جداً. مما لا شك فيه أنّ مثل هذه اللفتة تشكّل إضافة جميلة لاسيما إن كنت تحب أن تقدّم لها الكثير من الهدايا إلا أنها ليست ضروريّة على الدوام!

في الواقع، ستشعر أنها محبوبة أكثر بفضل اللفتات الصغيرة التي تعكس حبك واهتمامك بشكل يوميّ.

هل تهمل مثل هذه اللفتات الصغيرة؟

يمكن لها أن تعتقد أنك تحاول شراء عاطفتها أو أن تخفف من شعورك بالذنب، عبر شراء أشياء باهظة الثمن.

اجعلها تدرك بدلاً من ذلك أنك تفكّر فيها طيلة النهار، فوردة بسيطة عند عودتك إلى المنزل تبوح بالكثير عن حبك. اتصل بها او ارسل لها رسالة نصيّة خلال النهار لتعلمها أنك تفكّر فيها.

أعرض عليها المساعدة في إعداد العشاء أو غسل الأطباق. إنها هبات صغيرة تقدّمها من وقتك وتعني الكثير لزوجتك.

إنّ أهم أيام السنة بالنسبة إلى زوجتك هي في الأغلب يوم ميلادها وذكرى عيد زواجكما، فاحتفلا بهاتين المناسبتين عبر تمضية الوقت معاً على انفراد إذ أنّ هذه الخطوة أهم بالنسبة إليها من أيّ هدية أخرى مكلفة. فالقيمة الماديّة ثانويّة بالنسبة إليها، وما يهمها هو النيّة التي تظهرها أنت، لأنها تريد أن تشعر بأنها مميّزة ومهمة بنظرك.

وقضاء الوقت معها على انفراد هو الطريقة المناسبة لتساعدها على أن تشعر بأنها محبوبة، حتى لو عنى ذلك أن تبقيا في المنزل لتشاهدا فيلماً ما، فالأهم هو أن توليها اهتمامك كله.

اترك رد