لماذا تعتبر بيكربونات الصودا خيارًا جيدًا للتخلص من النمل؟

0

إن بيكربونات الصودا هي الحل الطبيعي المفضل الذي يمكنكم نثره بأمان حول منزلكم لقتل النمل. في الواقع، قد يكون لديكم بالفعل بعضاً منها في المنزل ويمكنكم استخدامها. تستخدم البيكربونات عادة كمادة تمتص الروائح فتوضع تحت المغاسل أو في الثلاجة أو الفريزر. كما أنها مفيدة للبشر ويتم استهلاكها كمكوّن في بعض المخبوزات. تجدونها أيضًا في بعض وصفات معجون الأسنان.

إذا لم يكن لديكم بيكربونات ، فإن علبة أو علبتين منها ليست باهظة الثمن ويمكنكم شراءها من أي متجر بقالة محلي. أخيرًا، تحب معظم أنواع النمل السكريات، وحتى تلك التي تفضل الشحوم أو الزيوت أو الدهون قد تتناول المبيد الحشري المنزلي التي تصنعونه. هذا ما يجعلها خيارًا جيدًا للتعامل مع جميع أنواع النمل الشائعة التي تغزو المنازل.

التخلص من النمل
premium freepik license
لماذا تقتل بيكربونات الصودا النمل؟

من الجيد أن بيكربونات الصودا هي مبيد حشري طبيعي بالكامل وآمن للاستخدام من قبل البشر والحيوانات الأليفة. ولحسن الحظ، إنها فعالة أيضًا في قتل النمل إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

تعمل بيكربونات الصودا على تغيير توازن درجة الحموضة لديكم. هذا أمر رائع للبشر وأحد أسباب تناولها. ولكن بالنسبة للنمل، فإن تغيير الكيمياء الطبيعية لأجسادها أمر قاتل. سيحمل النمل العامل أيضًا المركب الكيميائي إلى بيوته لمشاركته مع بقية المستعمرة، لذلك يمكن لبيكربونات الصودا أن تقتل الملكة وتوقف الغزو.

بدائل بيكربونات الصودا

إذا لم يكن لديكم بيكربونات ، فلا يزال بإمكانكم الاهتمام بمشكلة النمل أو حماية منزلكم من الحشرات بوصفة طبيعية بالكامل باستخدام المنتجات المنزلية الشائعة. اكتشفوا القليل مما يمكنكم تجربته:

  1. • الصابون والماء: يغلّف مزيج الماء والصابون النمل ويخنقه. ولكن ذلك سينفع فقط في قتل النمل إفرادياً.
  2. • الماء والخل: رشّوا مزيجاً من المياه والخل حول الأبواب والنوافذ لمنع النمل من دخول منزلكم. يمكنكم استبدال الخل بعصير الليمون (الحامض) إذا كنتم تفضلون ذلك.
  3. • الماء المغلي: يمكن أن يؤدي سكب الماء المغلي أسفل فتحة التل الذي بناه النمل إلى قتل الملكة إذا ظل الماء ساخنًا بدرجة كافية بينما يمر بالأنفاق.

سواء كنتم تستخدمونها كمساعد غذائي أو لقتل الحشرات، فإن بيكربونات الصودا هي مركب كيميائي قوي. استخدموها لمنع النمل من الدخول أو للتخلص من غزوه للمنزل. ويمكن لمتخصص مكافحة الحشرات والقوارض في منطقتكم أن يوصي بطرق أخرى للتعامل مع مشكلة النمل

اترك رد