ألعاب في السيارة للترفيه عن الصغار والكبار (2)

0

ألعاب لتسلية الصغار والكبار في السيارة

إجازة الصيف تعني تمضية الكثير من الوقت على الطرقات. وها هم أولادكم اليوم يشعرون بالملل بسبب زحمة السير ويرغبون في الوصول إلى وجهتهم في أسرع وقت ممكن.

حلّ هذه المشكلة سهل، إذا يكفي أن تجدوا طرقاً لإلهائهم. لذا، اسمحوا لي أن أشارككم ألعاباً كانت جدتي تقترحها عليّ وعلى أخواتي لتسليتنا فلا نشعر بالوقت بالساعات والمسافات التي تمر بسرعة في طريقنا إلى وجهتنا.

إنها طريقة جيدة لبدء العطلة والاستمتاع برحلة جميلة في جو من الفرح والتسلية والمتعة. إذا كان أطفالكم الصغار أو المراهقون لا يستطيعون البقاء من دون حركة ولا يطاقون في السيارة، فإليكم بعض الطرق لإبقائهم مشغولين عبر تسليتهم.

1- اختبار الموسيقى

نعرف كلنا الاختبار الموسيقي الكلاسيكي، الذي يمكن خوضه بشكل فردي أو ضمن فريق. يقوم هذا الاختبار على اكتشاف عناوين الأغاني انطلاقاً من النغمات الأولى. إن كان لديكم إنترنت سريع، فيمكنكم توصيل جهازكم اللوحي أو هاتفكم الذكي بمكبرات الصوت في السيارة وبدء اللعبة التي تجدونها مجاناً على الانترنت ومن دون الحاجة إلى أيّ اشتراك. تجدون ما يرضي كافة الأذواق والأعمار: أغاني عربية، أغاني أجنبية، راب، موسيقى كلاسيكية، أغاني قديمة، موسيقى أفلام، أغاني رسوم متحركة… إنها طريقة رائعة لقضاء وقت ممتع بدلاً من أن نركّز على الكيلوميترات التي نجتازها.

2- تقليد الشخصيات العامة المعروفة أو الحيوانات…

حاولوا جعل الآخرين يحزرون من هي الشخصية المشهورة أو الحيوان الذي تقلّدونه. يمكن لهذه اللعبة ان تكون مسليّة جداً في السيارة وقد تجعلكم تمضون الكثير من الوقت الممتع المليء بالضحك مع أطفالكم. يحب الأطفال الصغار تقليد الحيوانات كثيراً.

ملاحظة: بعد مرور حوالي ساعتين، عليكم أن تتوقفوا كي يتمكّن الجميع من تحريك أرجلهم وشرب الماء. لا ضير من التوقف قليلاً للتبول أو كي يشرب الطفل زجاجة الحليب بهدوء. إن كنتم تحتاجون إلى ألعاب أو خشخيشة للطفل موجودة في صندوق الأمتعة، فهذا هو الوقت المناسب لإحضارها!

3- لعبة الهرم

هل تعرفون شيئاً عن لعبة الهرم؟؟ إنها أسهل بكثير مما تبدو: حاولوا جعل الآخرين يخمنون كلمة عبر مجموعة كلمات متعلقة بها من دون أن تكون هذه الكلمات من الجذر نفسه ومن دون أن تبدأ بنفس الأحرف الأولى.

لنشرح الأمر بشكل عملي، يبدأ أحدكم بكلمة عشوائية وعلى اللاعب التالي أن يقول أول كلمة مرتبطة بالكلمة السابقة تخطر في باله، وهكذا دواليك… (بحر، مجداف، قارب-… وهكذا دواليك). يجب أن تنتقلوا بسرعة من لاعب إلى آخر. الخاسر هو الشخص الذي يعجز عن العثور على الكلمة المناسبة في الوقت المحدد، للسماح بمواصلة السلسلة.

4- لعبة إنسان – حيوان – شيء

لا حاجة لاستخدام ورقة أو قلم؛ على كل منكم أن يذكر بدوره كلمات تبدأ بحرف معين من فئة محددة (رياضة، حيوان، شيء، بلد، ممثل، مغني…). يستطيع السائق أن يشارك أيضاً، لكن امنحوه الأفضلية واتركوه يشارك كلاعب أخير، لئلا تشتتوا انتباهه كثيراً.

حان دوركم الآن! شاركونا أفضل حيلكم لتسلية الصغار وابعاد الشعور بالملل أثناء الرحلات الطويلة.

اترك رد