ألعاب في السيارة للترفيه عن الصغار والكبار (1)

0

ألعاب في السيارة: إجازة الصيف تعني تمضية الكثير من الوقت على الطرقات. أمّييييي! متى سنصل!!!؟؟ هذه هي الجملة التي اعتدتم أن تقولوها في صغركم عندما كان أهلكم يسلكون الطريق السريع للوصول إلى المكان الذي ستقضون فيه إجازة الصيف، وها هم أولادكم اليوم يكررونها لأنهم هم أيضاً يشعرون بالملل بسبب زحمة السير ويرغبون في الوصول إلى وجهتهم في أسرع وقت ممكن.

مع ذلك فإن الحل سهل، يجب أن تجدوا طرقاً لإلهائهم من دون تشتيت انتباه الشخص الذي يقود السيارة… لأن ذلك قد يشكل خطراً أثناء القيادة.

لذا اسمحوا لي بأن أشارككم ألعاباً كانت جدتي تقترحها عليّ وعلى أخواتي لتسليتنا. يجب أن أعترف بأن خيالها كان واسعاً، وأننا لم نكن نشعر بالوقت بالساعات والمسافات التي تمر بسرعة في طريقنا إلى وجهتنا.
تستفيد الأسرة كلها من هذه الألعاب: تعب أقل، وتوتر أقل… إنها طريقة جيدة لبدء العطلة والاستمتاع برحلة جميلة في جو من الفرح والتسلية والمتعة.

قد ينفع الجهاز اللوحي لمدة 5 دقائق فقط، وليس من السهل الرسم في السيارة، كذلك الأمر بالنسبة للعب بالمعجون أو الألوان، كما أنّ خيار الألعاب في السيارة محدود جداً. لهذا السبب أقترح عليكم بعض الألعاب الصغيرة السهلة والمسلية لتتسلوا في السيارة،كأسرة، للصغار كما للكبار!

premium freepik license
1- لعبة لوحات تسجيل السيارات

إنها لعبة تقليدية يمكن القيام بها في السيارة، حاولوا العد إلى 10 عبر النظر إلى أول رقم في لوحات السيارات. إذا كان أول رقم هو “1”، تنطلق اللعبة، ثم تبحثون عن الرقم “2” وهكذا دواليك… مَن يصل إلى الرقم 10 أولاً يفوز! كما يمكنكم ممارسة هذه اللعبة بطريقة مختلفة: يمكنكم اختيار أحرف أبجدية. الحرف “أ” ومن ثم “ب” أو العكس. بالنسبة للأولاد الأكبر سناً، حاولوا تخمين منطقة تسجيل السيارة بحسب الرمز الموجود على اللوحة.

2- مَن أنا؟

يقوم كل لاعب بدوره بجعل الآخرين يخمّنون الشخصية التي يمثلها. والشخص الذي يتمكن من إيجاد الحل، يأتي دوره في جعل الآخرين يخمنون الشخصية التي يمثلها؛ قوموا باحتساب الوقت الذي يستغرقه باقي اللاعبين للتعرف على شخصيتكم. الشخص الذي يستغرق وقتاً أطول قبل أن يخمن الباقون شخصيته، أو الشخص الذي يحل عدد أحجيات أكبر يفوز باللعبة. يمكن لهذه اللعبة أن تستمر لساعات طويلة في السيارة! وبالتأكيد سيمر الوقت بسرعة أكبر!

3- لعبة السيارة الحمراء

عندما كنتُ طفلة، كان علينا أن نعدّ السيارات الصغيرة ذات اللون الأحمر والشخص الأول الذي يجد سيارة حمراء يسجل نقطة. إذا وجد 5 سيارات، فاز باللعبة. يمكننا تغيير اللون واختيار سيارة خضراء، ثم صفراء، إلى آخره… ميزة هذه اللعبة هي أنّ اللاعبين يركّزون انتباههم على الخارج فتبدو السيارة بالتالي أكبر، وتخفّ معاناة أطفالكم من احتجازهم داخلها طيلة فترة الرحلة.

حان دوركم الآن! شاركونا أفضل حيلكم لتسلية الصغار وابعاد الشعور بالملل أثناء الرحلات الطويلة.

اترك رد