ألعاب في السيارة للترفيه عن الصغار والكبار (4)

0

ألعاب في السيارة للترفيه

هل يشعر أولادكم اليوم بالملل من الرحلات الطويلة في السيارة ويرغبون في الوصول إلى وجهتهم في أسرع وقت ممكن.

الحل سهل، يكفي أن تجدوا طرقاً لإلهائهم.

لذا، اسمحوا لي بأن أشارككم ألعاباً كانت جدتي تقترحها عليّ وعلى أخواتي لتسليتنا. إنها طريقة جيدة لبدء العطلة والاستمتاع برحلة جميلة في جو من الفرح والتسلية والمتعة.

في ما يلي بعض الألعاب الصغيرة السهلة والمسلية لتتسلوا في السيارة، وهي للصغار كما للكبار!

1- أرى واحدة أخرى!

اختاروا في ذهنكم شيئاً ترونه غالباً على طول الطريق، لنقل على سبيل المثال شجرة، صيدلية، محطة وقود، مفترق طريق، سيارة حمراء، وما إلى ذلك.

في كل مرة ترون فيها الشيء الذي اخترتموه، تقولون: “أرى واحدة أخرى”. وعلى الأطفال أن يخمنوا ما الذي تتكلمون عنه.

2- العالم بالمقلوب

هذه اللعبة تجعلنا دائماً نضحك: في أي وقت خلال الرحلة، يمكن لأي شخص أن يقول: “العالم بالمقلوب!”. واعتباراً من تلك اللحظة، على كل شخص أن يقول عكس ما يدور في ذهنه أو عكس ما يريد قوله. كأن تقولوا على سبيل المثال “هذه الرحلة ممتعة جداً”. “أنا لا أريد الحلوى على الإطلاق.” إنها الطريقة التي يجب أن يتحدث بها الجميع حتى تتجاوزوا المنعطف التالي أو مخرج الطريق السريع التالي. إنها طريقة عملية وممتعة لئلا تشعروا بالملل أثناء الرحلة!

3- مصيدة الضفدع

ضفدع بفم وعينين وأربعة قوائم؛ ضفدعان بفمين وأربع عيون وثماني قوائم. وهكذا دواليك، على كل شخص أن يقول جملة، وأول من يخطئ يخسر. يمكنكم اختيار حيوانات أو حشرات أخرى… تخيلوا اللعبة لو اخترتم أم أربع وأربعين مثلاً!

premium freepik license
4- قصص غير مفهومة
5- قصص خيالية مختلقة

هذه لعبة مسلية فعلاً. على كل لاعب أن يختار قصة يعرفها الجميع ويقوم بتغيير بعض التفاصيل. بياض الثلج شقراء وليست سمراء، كما أنها تقوم بقضم موزة لا تفاحة. يستمتع الصغار فوق سن الخامسة كثيراً بالعثور على الأخطاء.

6- إكمال القصة

تقتضي هذه اللعبة بابتكار قصة وروايتها جزءً تلو الآخر. يبدأ اللاعب الأول بقول جملة: “استيقظ الهندي في عربة مع طفل من دون أن يفهم ما يحدث.” يكمل اللاعب التالي القصة عبر إضافة جملة أخرى، وهكذا دواليك إلى أن تنتهوا من تأليف قصة كاملة.

7- ما يجب أن تتجنبوه

تجنّبوا الألعاب التي تتطلب لمس الآخر باليد لأنها تبدأ بشكل هادئ لتتحوّل سريعاً إلى عراك عام! ملوك الصمت: هل تجدون هذه اللعبة ممتعة؟ ألا تشعرون بأنكم معاقبون حين تلعبونها؟

النظر إلى نظام تحديد المواقع (GPS): مراقبة سرعة السائق … إنها أسوأ الطرق لإزعاجه أثناء القيادة.

حان دوركم الآن! شاركونا أفضل حيلكم لتسلية الصغار وابعاد الشعور بالملل أثناء الرحلات الطويلة.

اترك رد