8 طرق لتوضيب ثيابكم أو ثياب أطفالكم إذا كانت الخزائن صغيرة

توضيب ثيابكم :
قد لا يكون التوضيب دائمًا أمرًا مستحبًّا، يجب أن نعترف بذلك، ولكن علينا أن نقرّ أيضًا ان الحصول على منزل مرتب يؤثر على حياتنا بشكل مباشر ويكسبنا الوقت.
من ناحية أخرى، إن التوضيب ضمن “مساحة” ضيقة قد يجعل هذه المهمة أكثر صعوبة. إن كنتم تعيشون في شقة صغيرة ولديكم خزائن صغيرة، سواءً أكانت خزانة طفلكم أو ولدكم المراهق، نقدم لكم الطرق والنصائح التي تساعدكم، بل تصالحكم مع مهمة توضيب ثيابكم وتجعلكم تستفيدون من خزانتكم الصغيرة.

افرزوا اغراضكم

لا يسعنا دائمًا أن نشدد على هذا الأمر، ولكن التخلص من الثياب التي لم نعد نرتديها أمر أساسي علينا القيام به لكي نحصل على مساحة داخل خزانتنا. حتى لو كان من الصعب عليكم التخلي عن ملابسكم، يبقى هذا الأمر خيارًا جيدًا يجب اتخاذه، ولا سيما إذا لاحظتم أنكم لم ترتدوها منذ فترة طويلة. وفي المقابل، بإمكانكم الإستفادة منها عن طريق بيعها عبر الانترنت أو التبرع بها بكل بساطة.

ضعوا ملابسكم غير المناسبة للفصل جانبًا

للحصول على مساحة داخل خزانتكم، من الافضل فرز الملابس غير المناسبة للفصل والإحتفاظ بتلك التي تتلاءم معه. وهذا يعني أنه خلال فصل الصيف لا يجب أن تحتوي خزانتكم سوى على الملابس الصيفية والعكس صحيح بالنسبة لفصل الشتاء.
بالتأكيد لديكم في مكان ما حقيبة بالكاد تستخدمونها، لذا فكروا في توضيبها في الداخل أو حافظوا عليها نظيفة داخل كيس ملابس مناسب. اختاروا الأكياس التي يمكن سحب الهواء منها، لأن ذلك أفضل. وضعوا داخلها بضع كرات من مطري الثياب او كيساً صغيراً من اللافندر (الخزامى) من أجل الرائحة.

نوّعوا أماكن التوضيب داخل خزانتكم

مهما تكن صغيرة، لا بد ان تحتوي الخزانة، إلى جانب الرفوف، على مشجب واحد على الأقل، وصناديق صغيرة، وعُلب… إن السر وراء الخزانة المرتبة يكمن في تنويع أماكن التوضيب.

احسنوا استخدام العلّاقات

بالإمكان تعليق قميصين على علاقة واحدة ولكن لا داعي للقلق! لن تدفعوا ثمن الأدوات المكلفة. يكفي أن تستخدموا سدادة قنينة الصودا التي ستكون بمثابة شماعة إضافية.
ومن ناحية أخرى، لترتيب الأوشحة والشالات بشكل جيد اشتروا الشماعات المتعددة الإستعمالات. لا تقلقوا، فهي متوفرة لكافة الميزانيات.

إذا كان هناك نقص في الأدراج استخدموا الصناديق

إذا لم يكن لديكم ادراج داخل خزانتكم الصغيرة، اعرفوا أن باستطاعتكم استبدالها بالصناديق. يكفي إن تختاروها بحجم الرف لديكم لكي تستطيعوا وضعها فوقه. بإمكانكم توضيب الملابس وحتى الأحذية في داخلها.

اختاروا طريقة جيدة لثني الملابس

لا شك أن الطريقة التي تستخدمونها لثني الملابس تسمح لكم بكسب أو خسارة مساحة. فكروا في ثني قمصانكم مثلًا، بطريقة تمكنكم من توضيبها بشكل عامودي، سواء داخل الدرج أو الصندوق. تسمح لكم هذه الطريقة بتوضيب أكبر عدد من القمصان وكذلك تسهّل الوصول إليها ورؤيتها كلها. وتصلح هذه الطريقة اأضًا للجينز والبناطيل عامة.

وضبوا جواربكم وملابسكم الداخلية في صناديق أو سلال منفصلة

بإمكانكم حفظ جواربكم وملابسكم الداخلية في صناديق أو سلال منفصلة، حتى خارج خزانتكم. تكمن الطريقة الأمثل في ترتيبها حسب اللون والصنف (مثلًا، الجوارب الرياضية، والجوارب اليومية). وضّبوها بطريقة عامودية أيضًا لكي تتمكنوا من ايجادها بسهولة.
اختاروا علب او سلال توضيب مميزة، مما يجعل منها عنصرًا للتزيين أيضًا.

احسنوا استخدام باب خزانتكم

يمكنكم استخدام باب خزانتكم ايضًا. فكروا في تركيب حبل، أو شريط مطاطي أو حتى خطاطيف صغيرة (علاقات) وعلقوا عليها اكسسواراتكم الصغيرة (النظارات، والأطواق، والأقراط، …). يكفي ان تتمتعوا بروح الابتكار، أو على الأقل، ان تتابعوا الأفكار التي يمكن أن تنفذوها بأنفسكم لكي تصنعوا الأدوات المناسبة لترتيب اكسسواراتكم.

وبما ان كيفية ترتيب خزانتكم بشكل جيد لم تعد سرًا، ليس عليكم الآن سوى البدء بالتنفيذ.

التعليقات مغلقة.