الطحين الذي يسبب الأورام في الكلى والغدة الدرقية

0

هل تعلم ان الأورام ومعظم الامراض المزمنة والموت المبكر تعود جذورها الى النظام الغذائي الأمريكي؟ ولسوء الحظ ان معظم الاطعمة التي نأكلها يومياً تقتلنا ببطءمن بينها الاستهلاك الكبير للطحين الابيض هل تعلم ان معظم الامراض المزمنة والموت المبكر تعود جذورها الى النظام الغذائي الأمريكي؟ ولسوء الحظ ان معظم الاطعمة التي نأكلها يومياً تقتلنا ببطء من بينها الاستهلاك الكبير للطحين الابيض

في العام 1910 أعلنت المحكمة الفدرالية Federal District Court of Missouri  ان الطحين الابيض غير ملائم كطعام للبشر. ولكن وفقاً لاول رئيس لإدارة الدواء والغذاء الامريكية لقد  اوقفوا تنفيذ القانون بسبب الضغوط السياسية التي قام بها أصحاب صناعة الطحين الابيض. ومنذ ذلك الحين لم تعد ادارة الغذاء والدواء الامريكية تشير اليه. واليوم بات الطحين يُصنَع من قمح مُعالج بالمبيدات الكيميائية والحشرية والمواد التي تقضي على الفطريات. فقد تمت الموافقة على ستين مادة كيميائية لتبييض القمح.

5 أسرار عن الطحين الأبيض ستصدمك

  1. الطحين الذي تمّ تبييضه لا يحتوي على اي عنصر غذائي:.اثناء عملية التصنيع تتم ازالة لب القمح الذي يحتوي  على ٧٥ بالمئة من المعادن والفيتامينات. كما ان ٩٧ بالمئة من الالياف الغذائية نخسرها ايضاً في هذه الاثناء. فعملية التصنيع هذه تزيل ٧٠ بالمئة من الحديد والفيتامينات B والمغنيزيوم و٥٠ بالمئة من الكالسيوم والفيتامين E.
  2.  إضافة البوتاسيوم برومايت Potassium Bromate :بعد ازالة العناصر الغذائية يعمل المصنعون على تبييض القمح واضافة الكلوراين ديوكسايد لتبييضه وتحسينه. ومن ثمّ يستعملون الامونيوم كاربونايت والكلس والألوم لجعله اكثر جاذبية للمستهلك.   كما تتم اضافة السوربيتان مونو ساتيرايت Sorbitan mono-saturate في المرحلة النهائية. ولعل اسوأ مكون من بين هذه المكونات هي مادة البوتاسيوم برومايت. هذه المادة تعتبر مادة مسرطنة بحسب Agency for Research on Cancer (IARC) وقد تمّ منع استخدامها في عدد من البلدان.
  3. الطحين الابيض هو مبيد طبيعي للحشرات:قد يبدو ما نقوله شيئاً لا يُصدق ولكن الطحين الابيض فعلياً هو مبيد حشري طبيعي. اي ان الحشرات التي تدخل اليه تموت ما ان تبدأ بأكله. الطحين الابيض يقتل اي حشرة تحاول استهلاكه.
  4. يحتوي على L-cysteine : ال s L-cysteine هو حمض اميني يُضاف الى المخبوزات لتسريع عملية التصنيع. وهو موجود في كل المعجنات وعجينة البيتزا وخبز البرغر.
  5. يحتوي الطحين الابيض على الالوكسان alloxan وهي مادة تسبب السكري:  اخيراً وليس اخراً نقول  ان مادة الالوكسان تجعل الطحين طازجاً ونظيفاً. وقد بينت الدراسات ان هذه المادة تؤثر سلباً في البنكرياس وتدمر الخلايا بيتا. وقد تمْ وصف هذه التأثيرات بالاخطر كونها مادة سامة للخلايا بيتا. وقد بينت دراسات عديدة ان هذه المادة تؤثر سلبا في الفيتامين E.
اترك رد