لماذا الكذب يجعل العلاقة الزوجية تستمر وتنجح؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل يمكن أن يكون الكذب هو مفتاح العلاقة الزوجية الدائمة والسعيدة ؟ هذا ما يقوله الباحثون في جامعة بوفالو في نيويورك الذين قاموا بدراسة نشرتها في فيديو مجلة New-York magazine وننقلها هنا من التربية الذكية. لا يتطلب الأمر هنا أن تكذبوا على شريككم ولكن بالأحرى على أنفسكم. أن تقتنعوا أن نصفكم الآخر لديه كل المواصفات التي لطالما حلمتم بها.

كلما اقتنعتم أن شريككم مثالي، دامت سعادتكم لمدة أطول

قام الباحثون، على مدى 3 سنوات، باستجواب 200 زوج بشكل منتظم، طالبين منهم الصفات الرئيسية لشريكهم أو شريكتهم، هل يبحث أو تبحث غالباً عن الشجار ؟ هل هو/ هي لطيف/ لطيفة ؟… في اختبار آخر، كان على كل من الزوجين أن يكتب المواصفات التي يجب أن يمتلكها الشريك المثالي.
النتيجة ؟ أغلب الذين تم أخذ رأيهم أجابوا أن شريكهم أقرب إلى المواصفات المثالية حتى لو كان هذا الأخير لا يمتلك هذه المواصفات المثالية التي حددوها في الاختبار الثاني. يقول الباحثون إن المشاركين كانوا مقتنعين قناعة تامة أن شريكهم هو المثالي.

على مر السنوات، أظهر البحث أن الأشخاص الذين كانوا يكذبون على أنفسهم هم أولئك الذين يعيشون في علاقة زوجية سعيدة لأطول وقت ممكن قياساً مع أولئك الذين كانوا واقعيين في نظرتهم إلى شريكهم أو شريكتهم.

موقع التربية الذكية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...