ما الذي يريده الرجال فعلاً من علاقات الحب

0

في هذا المقال، سنلقي الضوء على متطلبات الرجال العصريين تجاه النساء وما الذي ينتظرونه فعلاً من العلاقات. لذلك جمعنا لكم أكثر وجهات النظر شيوعاً حول ما يريده الرجال حقاً. سندحض هنا بعضاً منها بينما يبدو البعض الآخر صائباً بشكل مدهش.

1. الرجال لا بحبون التملق

نعتقد غالباً أن كل الرجال يعشقون التملق والمجاملات. مع هذا، تؤكد الاختصاصية بالعلاقات الزوجية، ريناتا باريس، أن الرجال يقدّرون المصداقية بنفس درجة تقديرهم للإخلاص والاحترام والجمال الخارجي.

يريد الرجال فعلياً أن يسمعوا الحقيقة من شريكات حياتهم، لكنهم يفضلون أن تكون حقيقة وليست انتقاداً. عموماً، المرأة المثالية يجب أن تعبّر عن رأيها بصدق، دون أن تحكم.

2. الرجال ليسوا ضد الكلام

من المهم أن نسجل أنهم ليس ضد النقاشات، حتى لو كان بعضها لا معنى له. رغم الرأي الشائع، الرجال لا يحبون النساء الصامتات : إنهم يهتمون فعلاً بأحوالك ويحبون أن تحكي لهم. نحن لا نمزح.

يؤكد المتحدث باسم جامعة كنساس والكاتب الموهوب ديجي آكينجباد أن أحد الأسباب الرئيسية لتفسخ العائلة هو غياب التواصل. إذا لم يكن لدى أفراد العائلة شيء يقولونه، فهذه إشارة خطر. يساعد التواصل على فهم مشاعر كل من الزوجين تجاه الآخر، لأن الناس لم يتعلموا بعد قراءة الأفكار.

3. الرجال أكثر رومانسية من النساء

أجرت عالمة النفس الأميركية والاختصاصية بالعلاقات بين الأشخاص، جوندولين سيدمان، تحليلاً مقارناً عن الرومانسية الذكورية والأنثوية وتوصلت إلى استنتاج غريب. لقد تأكد لها أن الرجال يتفوقون على النساء في الرومانسية، لأنه في الحب، من المهم جداً بالنسبة لهم امتلاك مشاعر قوية وهم عموماً الأوائل في التعرف على مشاعرهم. من جهة أخرى، النساء أكثر براغماتية وانتقائية في البحث عن شريك الحياة.

4. الرجال يحبون النساء اللاتي يضعن الماكياج

أغلب الرجال يقولون إن لا شيء أفضل من الجمال الأنثوي الطبيعي، ولكن هذا ليس صحيحاً تماماً. بحسب معطيات مواقع المواعدة الأميركية، فإن النساء اللواتي يضعن الماكياج ويهتممن بتسريحة شعرهن، يتلقين دعوات أكثر للخروج في مواعيد. بالنتيجة، يقدّر الرجال دائماً الجاذبية الخارجية والمظهر الجسدي.

 

.5 الطريق إلى قلب الرجل يمر فعلاً بمعدته

يهتم الرجال كثيراً بالطبخ البيتي، ويؤكد عالم النفس والخبير في علاقات الحب، باتريك وانيس، أن تحضير الطعام عموماً هو مسألة مقدسة تقريباً.

6. الرجال لا يريدون الكثير من الاهتمام من جانب الغرباء

إذا كنت لا تستطيعين أن تتخيلي حياتك بدون فايسبوك او انستغرام وكنت لا تشعرين أنك قادرة على منع نفسك من مشاركة حياتك الخاصة كل الوقت، فإذن يجب أن تعرفي أن هذا قد يطرح مشكلة في علاقتك مع شريكك. الرجال حذرون جداً فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي ولا رغبة لديهم في أن يصبحوا الشخصيات الرئيسية خلال جلسات الصديقات. يقول علماء النفس إن الرجال يفضلون أن يتجنبوا لفت الانتباه كثيراً ويقدّرون النساء اللواتي يعرفن كيف يحافظن على حياتهن الخاصة سرية.

7. الرجال يحبون النساء المكتفيات بذاتهن

يعشق الرجال النساء المستقلات والمكتفيات بذاتهن. لماذا ؟ الأمر بسيط جداً : المرأة المستقلة والواثقة من نفسها هي شريكة لطيفة جداً في أي علاقة. يمكنهما أن يتجاوزا كل المشاكل والعقبات في الحياة معاً.

المرأة القوية هي أكبر دعم.

لكن هذا ليس كل شيء : النساء المستقلات والواثقات من أنفسهن يبدين غالباً رضا عن الحياة لا نقمة وغضب.

8. الرجال بحاجة لمساحة شخصية

تؤكد عالمة النفس ديبورا تانين أن النساء يحببن قضاء أوقات فراغهن مع الحبيب بينما يفضل الرجال الاحتفاظ ببعض الاستقلالية. في هذا الموقف، على كل عائلة أن تعثر على التوازن الكامل في العلاقات. مع هذا، يتوافق أغلب الأخصائيين على القول إن الحب الخانق والغيرة المرضية قادرين على تدمير أقوى العائلات.

9. الرجال لا يفكرون إلا ب “هذا”

الكليشيهات التي تقول إن الرجال لا يفكرون إلا بشيء واحد انتهى عهدها. يؤكد عالم النفس الأميركي جيد دياموند أن النساء يقع عليهن جزء من اللوم في المحافظة على هذا الوهم، لأنهن، سواء كان هذا عن وعي أم لا، يتوقعن من شركائهن أن يتصرفوا كصيادين شجعان ومتوحشين قليلاً.

في الحقيقة، لا يهتم الرجل فقط بالعلاقات الحميمة، لكنه يبحث أيضاً عن الحنان في المنزل، وعن الدفء والتفهم. سواء صدقتم هذا أم لا، الرجال أيضاً يتعبهم أن عليهم أن يثبتوا كل الوقت أنهم ذكور.

 

10. الرجال لا يخافون حقاً من العلاقات الجدية

الرجال لا يخافون من الزواج لأنهم يهتمون بالشخص الذي يختارونه ويتجنبون اتخاذ قرارات متهورة.

بحسب الدراسات التي قامت بها حديثاً جامعة بنغهامتون في الولايات المتحدة، فإن الرجال يعانون من القطيعة وقتاً أطول وبصورة أشد من النساء. علاوة على هذا، بحسب الإحصائيات، فإن النساء مستعدات للزواج في عمر أصغر من الرجال. يشرح علماء الأعصاب هذا الفرق بواقع أن دماغ المرأة، مقارنة بدماغ الرجل، يبلغ مرحلة النضج أبكر.

في كل الحالات، من المهم أن تفهموا الحاجات العاطفية لشريككم وأن تعتنوا به وأن لا تخافوا من تدمير مستقبله.

11. الرجال يحلمون بالأطفال مثلهم مثل النساء

نعتقد غالباً أن كل الرجال يحلمون بصبي، لكي يتصيدوا معاً ويلعبوا الكرة معاً ! مع هذا، بحسب دراسة قام بها معهد غالوب سنة 2011، فأغلب الرجال الذين استجوبوهم كانوا يحلمون ببنت. يشرح علماء النفس هذا الميل عند الرجال بأن الأهل يخشون المشاكل التي تصاحب تربية الصبي : الحماقات، الشجارات والشكاوى المتكررة من المدرسة تخيف النساء كما تخيف الرجال.

عموماً، يقول العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تقريباً كلهم نفس الشيء : في العالم المعاصر والمتحضر، جنس الطفل ليس له أي أهمية ومن غير المقبول أن نقارن من الأفضل الصبي أو البنت.

وأنتم أتعرفون ما يبحث عنه الرجال في المرأة التي يرغبون في أن يمضوا كل حياتهم معها ؟ شاركوا رأيكم في التعليقات التالية.

اترك رد