10 قوانين قاسية في الحب لا يمكننا الهروب منها

0

تتطور أي علاقة، مهما كانت، مع الوقت. وكلما كانت العلاقة قاسية أكثر، كلما تغيرت أكثر في اتجاهات غير منتظرة أحياناً. هذه التغييرات قد تكون مخيفة أو مقلقة، لكن إذا قمتم بتحليلها جيداً، ستلاحظون أنها ليست إلا مرحلة جديدة في العلاقة.

ندعوكم في هذه المقالة لتحليل هذه القوانين العشرة في الحب التي يعيشها كل الأزواج من يوم لآخر.

الثقة هي شيء هش للغاية

ترتكز أي علاقة، مهما كان نوعها، على الثقة وقد تبدو لكم هذه الثقة كشيء مكتسب وثابت. إنه شعور مخادع وخطر : الثقة، من جهة رفيقكم أو من جهتكم، قد تنهار في أي لحظة.

2. أحياناً تضجران أنتما الاثنان

الأزواج يفعلون كل شيء معاً، العشاق لديهم اهتمامات مشتركة وهم لا يضجرون من بعضهم أبداً. هذا ما نحلم به. لكن في الحياة الواقعية، نجد أحياناً تسلية في قراءة كتاب أو الخروج مع الأصدقاء اكثر مما إذا أمضينا كل الأمسية مع الزوج أو الحبيب. هذا لا يعني أنكم تباعدتم. ارتاحوا كل واحد منكم من جهته، وستستعيدون أنفسكم وتعودون لتمضوا وقتاً رائعاً معاً.

3. أنتما لستما على اتفاق دائماً

حتى لو اتخذتم كل القرارات بالإجماع، عاجلاً أم آجلاً، لن تتطابق آراؤكم فيما يتعلق بموضوع مهم. من المهم ألا تفقدوا أعصابكم تجاه شريككم وأن تعثروا، بالاتفاق معه، على حل للمشكلة.

4. الزواج والأولاد ليسوا حلاً ولكن اختبار

يعتقد الكثيرون، خطأ، أن العلاقة تصبح أقوى فأقوى عند الزواج، أو أن الأولاد يمكن أن يوحدوا الازواج أكثر. لكن، سواء كان على مستوى العلاقة الزوجية أم على مستوى العلاقة مع الأولاد، يمر الزوجان بامتحانات. وليس هناك ما هو سيء في هذا. يتعلم كلا الزوجين كيف يكون رفيقاً جيداً وأباً (أو أماً) جيداً. إنه كما لو أنكم تعلمتم قيادة الدراجة الهوائية منذ زمن طويل : تقعون أحياناً، ولكنكم تشعرون بسهولة أكبر فيما بعد.

5. لا تشعرون دائماً بالرغبة في العلاقة الحميمة

الشغف العاطفي يوجد فقط في البداية. ثم تصبح الحياة الجنسية أكثر هدوءاً أو يمكن أن تتحول إلى وضع معقد. المهم هو أن لا يخيب أملكم وأن لا تعتقدوا أنكم لستم مخلوقين لبعضكم البعض : كل شيء يمكن أن يتغير.

6. يشعر كل منكما بالوحدة من وقت لآخر

قد تعتقدون أن العلاقة الزوجية تحميكم من الوحدة، لكن هذا ليس ما يحصل فعلياً. في بعض الحالات، تشعرون بالوحدة أحياناً. يتملككم انطباع بأن لا أحد يفهمكم او يهتم بمشاكلكم. كل الأشخاص لديهم هذا النوع من الأفكار من وقت لآخر، سواء كانوا في علاقة زوجية أم لا.

7. أحياناً تقعون فريسة للشك

“وماذا لو تطلقنا ؟”، “سأكون سعيداً ربما مع شخص آخر ؟”. هذه الأفكار قد تخرج من العدم، حتى عند الأزواج الأكثر سعادة في العالم. هذا يحدث خصوصاً في الليل أو عندما نكون وحيدين. ولكن لا تعيروا اهمية لهذه الأفكار التي هي على نمط هذا السؤال :”وماذا ستكون عليه حياتي لو ولدت في اليابان ؟”

8. أحياناً تفقدون الشعور بأن هناك تواصل خاص بينكما

أحياناً، تشعرون أن قلبكم متحد بشكل حميم مع شريككم. ولكن من وقت لآخر، يبدو لكم أن هذا الرابط يتبدد. هذا طبيعي، وفي أغلب الحالات، يكون السبب هو الضجر.

9. أنتما تجرحان الواحد منكما الآخر

لا أحد يجرحكم أكثر من شريككم. كلماته أهم في عينيكم من كلمات الأشخاص الآخرين، وفي حال حدوث مشاجرة، يمكنه أن يسيء إليكم ويسبب لكم أقصى الألم، لأنه يعرف نقاط ضعفكم. عندها ستعانون أشد المعاناة. وهو سيعاني كذلك. المهم أن تتكلموا عن الموضوع حالاً بدل أن تضمروا الضغينة قبل أن تنفجروا.

10. لن يستمر الحب وحده

الحب ليس شعوراً فقط، إنه فعل. العلاقة تتطلب العمل عليها. عمل شخصين طبعاً : إذا تقدم أحد الطرفين إلى الأمام وحيداً، فهذا الحب لن يستمر طويلاً.

اترك رد