8 أطعمة تجنبوها قدر الإمكان بحسب ما يقول الخبراء

3

الاطعمة ال 8 المصنعة التي عليكم تجنبها حسبما يقول خبراء التغذية.

الكثير من الدهون، الكثير من النترايت، الكثير من الملح أو الكثير من السكر…هذه الأطعمة ال 8 يجب تجنبها حتماً، لأنها خطرة جداً. كونوا متنبهين لما تأكلونه !

إليكم الأطعمة ال 8 التي ينصحكم الخبراء بأن تتجنبوها قدر الإمكان

الكاتشب

قنينة الكاتشب يمكن أن تحتوي على 22 غرام من السكر لكل 100 غرام، بما يعادل 3 قطع سكر لكل حصة. إذا أردتم رغم هذا أن تشتروها، قارنوا محتوى مختلف الماركات من النشويات أو الكربوهيدرات واختاروا أقلها قيمة.

من الأفضل أن تحضّروا الكاتشب الخاص بكم في المنزل.

النودلز المجففة

كمية كبيرة جداً من المواد المضافة : نكهات، محسنات طعم، مونوصوديوم غلوتاميت، وتزعم الإعلانات التي تروج لها أنها غنية بالخضار ولكن مكوناتها تحتوي على أقل من %1 من الخضار.

فضلوا الوصفات التي تحتوي على مزيج من البهارات والنكهات الطبيعية أو حضروا النودلز الخاص بكم في المنزل.

اللحوم المصنعة

هذه الأطعمة تحتوي غالباً على نيترات أو نترايت ونسبة دهون مرتفعة جداً : حتى 45 غرام من الدهون لكل 100 غرام.

هناك أنواع خالية من النيترات أو النترايت، اقرأوا الملصقات. هذه المنتجات ليس لديها اللون الزهري الذي يضفيه النترايت عادةً.

مشروبات الصودا لايت

مشروبات ال “zero sugar” تحتوي على مضافات ومحليات اصطناعية خطيرة تؤدي إلى الإدمان على السكر.

هناك ثلاث منها في ماركتين مشهورتين :

ال E150d وهي مسبب محتمل للسرطان. عليكم تجنب ال Acesulfame K وال aspartame أيضاً (مع أن الأبحاث تتناقض في هذا المجال حول هذا الأخير).

بودرة الكاكاو

تحتوي بودرة الكاكاو على نسبة عالية من السكر رغم الادعاءات بأنها فطور متوازن وكامل، وخصوصاً بالنسبة للأولاد. هذه البودرة تحتوي غالباً على كميات هائلة من السكر (تصل حتى %90 في بعض الوصفات) ولهذا فيها القليل جداً من الكاكاو.

اللبن الرائب بالفواكه

تحتوي معظم أنواع اللبن الرائب بالفواكه على العديد من المواد المضافة، وهي غالباً ملونات (E1)، مكثفات (E4)، معدلات للحموضة (E5)، مواد حافظة (E2) أو أيضاً نكهات اصطناعية. تمنع القوانين المواد المضافة في اللبن، ولكنه يضاف إليه مع الفواكه.

اشتروا اللبن الرائب الطبيعي فقط.

مكعبات المرق

فيها نسبة عالية جداً من الملح والمواد المضافة : محسنات الطعم (E6) مثل المونوصوديوم غلوتاميت، E627، E631. نصف مكعب من المرق المجفف يحتوي على %20 من الحد الأقصى من الملح الذي تنصح بتناوله منظمة الصحة العالمية. بدون أن نتكلم عن نسبة السكر العالية جداً.

الكورنفلكس

يحتوي الكورنفلكس على كميات كبيرة من المواد الدهنية ومن السكر (شراب الغليكوز-الفركتوز)، نفس الشيء بالنسبة لألواح الكورنفليكس بالشوكولا المخصصة للفطور.

في كل 100غ نجد ما بين 15 إلى 20 غرام دهنيات، من الأفضل إذن أن تحدّوا من استهلاككم لهذه الأطعمة المصنعة. كونوا متنبهين لنسبة النشويات والدهنيات في قائمة المكونات.

أعلن المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية في شباط 2018، أن “زيادة %10 في استهلاك الأطعمة المصنعة ترتبط بزيادة تفوق نسبة %10 في خطر الإصابة بالسرطان بشكل إجمالي وبسرطان الصدر بشكل خاص”.

ليس هناك أفضل من أن نخدم أنفسنا بأنفسنا…كي نتجنب تناول السموم، من الأفضل أن نطبخ في المنزل

3 تعليقات
  1. […] المخصص للأولاد : 30% سكر كانت ال 105 عينة من الكورنفليكس المخصصة للأولاد التي تم تحليلها تحتوي كلها على السكر، […]

  2. […] المخصص للأولاد : 30% سكركانت ال 105 عينة من الكورنفليكس المخصصة للأولاد التي تم تحليلها تحتوي كلها على السكر، […]

  3. […] التحقيق، إن النساء اللواتي يستهلكن الحساء الفوري  أو النودلز مرتين في الأسبوع لديهنّ خطر بنسبة 68% بأن يتعرّضن […]

اترك رد