كبشان فقط من القرنفل باليوم هو ما تحتاجونه للحصول على هذه الفوائد

1

كبش القرنفل هو زر زهرة وردية، مجففة وعطِرة، تأتي من شجرة أصلها في أندونيسيا. إنها إحدى أكثر الأنواع استخداماً في العالم. بالإضافة إلى الطعم السكري الذي تضفيه على الأطباق، فهي معروفة جداً بخصائصها الطبية.

نرغب في هذا المقال أن نشارككم الفوائد التي يمكنكم الحصول عليها إذا أكلتم كبشا قرنفل في اليوم.

يقوي جهاز مناعتكم

كبش القرنفل هو أحد أفضل الأشياء التي نستطيع أن نتناولها من أجل جهازنا الهضمي، لأنه يزيد كمية الكريات البيض في الجسم، وهو يساعدنا على محاربة الأمراض بفضل الفيتامين C الذي يحتويه.

.2 يساعد على علاج مشاكل الهضم

يمكن استخدام كبش القرنفل كعلاج لمشاكل الهضم لأنه يزيد إفراز الأنزيمات. إنه يخفف أيضاً الغازات والغثيان. بدون أن ننسى أنه مؤلف من ألياف تشجع صحة الهضم وتقي من الإمساك. أفضل وسيلة لمعالجة هذه الاضطرابات هي استهلاكه على شكل بودرة أو مع العسل.

يجنبكم آلام الأسنان

يمتلك كبش القرنفل خصائص مخدرة. إذا كان لديكم ألم في أسنانكم، ضعوا كبش قرنفل فوق السنّ المعني لتخفيف الألم إلى أن تستطيعوا الذهاب إلى طبيب الأسنان.

يساهم في الحفاظ على كبدكم بصحة جيدة

يتحمل الكبد مسؤولية تنظيف جسمنا من السموم وتفكيك الأدوية التي نستهلكها. يحسّن الأوجينول الموجود في زيت القرنفل وظيفة الكبد.

.5 يساعد على تخفيف الألم والالتهاب في الجسم

يمتلك الأوجينول أيضاً خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهاب. يمكنكم استخدام كبش القرنفل كدواء لتخفيف أوجاع الرأس. هناك طريقتان لاستخدامه : عن طريق الفم أو موضعياً. إذا فضلتم تناوله، امزجوا بودرة كبش القرنفل مع الملح الصخري في كوب من الحليب. للاستعمال الموضعي، انقعوا كبش القرنفل في زيت جوز الهند ثم دلّكوا بهذا الزيت صدغيكم للتخفيف من الألم.

إنه مفيد للعظام والمفاصل

pixabay

يحتوي كبش القرنفل على بعض العناصر مثل الفلافونويدات، المنغنيز والأوجينول المفيدة للعظام والمفاصل. هذه المواد تزيد كثافة العظم، إنها تساهم في خلق نسيج العظام وتنقل المعادن المفيدة لعظامنا.

.7 إنه مضاد للبكتيريا

أثبتت دراسة قامت بها جامعة بوينس آيرس فعالية كبش القرنفل في مواجهة بعض أنواع البكتيريا الشرسة مثل E. coli والستافيلوكوك. لقد تأكد أن زيت كبش القرنفل فعال في القضاء على هذه البكتيريا. هناك حتى وصفة غسول للفم مركبة من زيت شحرة الشاي، كبش القرنفل والحبق. بحسب قسم طب الأسنان في جامعة KLE في بلجيكا، فهو يمكن أن يحسّن صحة اللثة ويقضي على البكتيريا وكذلك على طبقة البلاك وذلك بعد 21 يوماً فقط.

إنه غني بمضادات الأكسدة

كبش القرنفل هو المصدر الرئيسي الغذائي للبوليفينولات وهو أيضاً الأكثر فعالية. البوليفينولات هي منتجات كيميائية نحصل عليها عندما نأكل النباتات وتلعب دوراً هاماً جداً في جسمنا، كأن تخفض معدل الكولسترول وضغط الدم، تحسّن وظيفة الشرايين ومرونتها وتطيل العمر.

.9 يساعد على تنظيم معدل السكر في الدم

ننصح به أيضاً الأشخاص الذين يمتلكون معدلاً مرتفعاً من السكر في الدم، مثل مرضى السكري، لأنه يلعب نفس الدور الذي يلعبه الأنسولين داخل الجسم. إنه يساعد على نقل فائض السكر في الدم نحو خلايا الجسم، حتى يضبط معدله.

يساعد على تخثر الدم

يحتوي كبش القرنفل على الفيتامين K الضروري من أجل تخثر الدم بشكل جيد. إنه مفيد للأشخاص المعرضين للنزيف بسبب نقص الفيتامين K. مع هذا، يجب أن تبقوا حذرين لأنه يتداخل مع العلاجات التي تضبط معدل تخثر الدم. قبل أن تزيدوا من استهلاكه، يجب أن تتكلموا مع طبيبكم.

هل أنتم معتادون على تناول كبش القرنفل ؟ أتعرفون فوائده ؟ نحن ننتظر أجوبتكم في التعليقات.

تعليق 1
  1. […] ما يسبب فقدان سنّ الحليب مشكلة. ولكن أحيانًا لا يسقط السن بمفرده، وفي هذه […]

اترك رد