Site icon التربية الذكية

العلماء يكشفون عن سر الحياة الموجود في المخللات

الأطعمة النيئة المخمرة الغنية بالبكتيريا المفيدة لصحة الجسم ( probiotics ) هي أساس الغذاء البشري منذ العصور القديمة. الملفوف ( الكرنب ) المخلل هو ملك البروبيوتيك. إنه المصدر الأغنى بالبكتيريا المفيدة والأنزيمات الحية، وهو مهم جداً للجسم.

بعث د. Joseph Mercola عينة من الملفوف المخلل المحضر منزلياً إلى مختبر وحصل على تقرير يتضمن النتائج المتعلقة بهذه الخضار المخللة :
” لقد حللنا هذه الخضار المخمرة. ووجدنا في حصة وزنها 110 إلى 180 غ، حوالى 10 تريليون من البكتيريا المفيدة “
هذا الاكتشاف المدهش يعني أن 60 غ من الملفوف المخلل منزلياً تحتوي من البكتيريا المفيدة أكثر مما تحتويه 100 كبسولة من البروبيوتيك المتوفر في الصيدليات !
الحسنات العديدة للأطعمة المخمرة لا يمكن إنكارها. إنها إحدى الأطعمة الأساسية في الغذاء البشري منذ قرون. أتعرفون أنه في القرن الثامن عشر، كان البحارة يأكلون الملفوف المخلل خلال رحلاتهم الطويلة لتجنب مرض الأسقربوط، المرض الذي يسببه نقص الفيتامين C ؟ أكثر من هذا، العمال الصينيون الذين بنوا سور الصين العظيم منذ أكثر من 2000 سنة، كانوا يأكلون الملفوف المبشور المخمر في نبيذ الأرز.

الملفوف المخلل غني بالأنزيمات التي تسهل الهضم وتشجع امتصاص المغذيات. إنه يساعد على تقوية قدرة جسمكم على هضم الأطعمة بشكل سليم ويساعد أيضاً على امتصاص المغذيات في الدورة الدموية بعد أن تعبر حاجز الأمعاء.

هذه بعض الخصائص المغذية للملفوف المخلل :

مع هذا، ليست كل أنواع الملفوف المخلل متساوية في القيمة. أغلب الأنواع التي نشتريها من السوق ليست لها نفس فوائد تلك المحضرة في المنزل. فتلك المصنعة تعالج وتعقم بطريقة تقتل البكتيريا الضعيفة التي هي أساس فوائد الملفوف المخلل. ننصحكم بتحضير الملفوف المخلل الخاص بكم، إنها طريقة ممتازة لتضمن لكم ما يكفي من البكتيريا المفيدة.

وصفة الملفوف المخلل المحضرة منزلياً

المكونات :

الطريقة :

Exit mobile version