Site icon التربية الذكية

اختبار : حدد أين أنت على الشجرة واكتشف مكانتك في المجتمع

بيب ويلسون هو عالم نفس بريطاني ومؤلف أكثر من 50 كتاب، إنه خبير في مجال التدريب العملي وتطوير الذكاء العاطفي. في بداية سنوات الثمانينات، بدأ مع المصور أيان لونغ بتصميم وسائل العلاج النفسية Blob Tree مع شخصيات صغيرة مسلية في الدور الرئيسي. شخصيات ال Blop ليس لها جنس ولا عمر ولا قومية، إنها تتكلم لغة الجسد وتعبّر عن مختلف العواطف، وبفضل مساعدتها، يصبح من السهل علينا أن نتعرف أكثر على العالم الداخلي لكل منا.

في الأساس، هذه الطريقة كانت تستخدم مع الأولاد، لأنه من الأبسط أن نعرض عليهم رسماً يحاول أن يعبّر عن المشاعر، بطريقة تدفعهم إلى أن يتكلموا. لكن مع الوقت اكتسبت شخصيات ال Blob Tree شعبية كبيرة عند الكبار.

نعرض عليكم أن تقوموا بهذا الاختبار البسيط جداً لتتعلموا أكثر عن أنفسكم.

انظروا جيداً إلى الصورة. الآن، اختاروا ال blobs الصغار : أولاً تلك التي تجعلكم تفكرون بنفسكم، وبعدها تلك التي تحبون أن تكونونها. هل فعلتم ذلك ؟ شاهدوا نتائج الاختبار في الأسفل.النتائج

واقع أنك شخص اجتماعي وأنك جاهز دائماً لمساعدة أصدقائك هي ميزة ال blobs رقم 2, 11, 12, 18, 19.

بالمقابل، إذا اخترت الرقم 5، فهذا يكشف عن ضعفك. أنت متعب ربما، ربما فقدت الحافز أو الطاقة الضروريين لتعيش حياة غنية وممتلئة.

العزلة، المعاناة من القلق أو التخلي عن التواصل مع الآخرين تنعكس في الأرقام 13 و21.

هل تشعر بصراع داخلي ؟ هل تشعر بأن المشاعر السلبية تستحوذ عليك ؟ ظاهرياً نعم، وإلا ما كان عليك أن تختار الرقم 14.

 

 

ال blob الذي اخترته أولاً يكشف لك المركز الذي تشغله في المجتمع في هذه اللحظة. الثاني يكشف لك الصفات الني تنقصك لتصبح الشخص الذي تحلم بأن تكونه.

إذن هل هذا ما كنت تتخيله عن نفسك ؟ أو هل كنت تتوقع شيئاً آخر ؟
Exit mobile version