Site icon التربية الذكية

هل يحصل أولادنا على غذاء متوازن وصحي ؟ (1)

Premium Freepik License

الوقائع
pik- l

يجب علينا، كأهل، أن نقدّم الغذاء المتوازن لأطفالنا وأن نعلّمهم عادات التغذيّة الصحيّة. حسنًا ولكن كيف نفعل ذلك؟ فالقليل من المعلومات تُعطى لنا. أو تكون هذه المعلومات منحازة إلى الإعلانات.
يلعب الغذاء دورًا أساسيًّا في حياة أطفالنا! وعند قراءتكم لهذه المقالة، ستحصلون على الإرشادات من أجل تقديم الغذاء السليم والمتوازن لأطفالكم

بداية الفوضى

في الأشهر الأولى بعد ولادة طفلنا، نستشير عادة طبيب الأطفال. الذي يشرح لنا أسس التنويع الغذائي: في أي عمر يجب إدخال الفواكه والخضار. وفي أي عمر يجب إدخال البروتينات. وكميّة الحليب. وإلى آخره.

عند الشهر 18 يبدأ طفلنا بالأكل مثلنا. ومنذ تلك اللحظة، لا نحصل على المعلومات الكافية من الأخصّائيين الصحّيين حول كميّة ونوعيّة الغذاء وحول حاجات طفلنا. وبما أن العديد من الأهل يجهلون حقًا معنى الغذاء السليم والمتوازن، سيتأثّرون بالإعلانات (يعتقدون أنّهم يفعلون الصواب!)، وبرأي أقاربهم (الذين لا يكونون دائمًا على حق!) وبصديق أو صديقة طفلهم حين يدخل إلى المدرسة. فتقول لي صغيرتي مثلًا في عدّة مناسبات “أمّي، أنا أريد أيضًا البسكويت عند تناول وجبة الصباح الخفيفة، مثل رفيقتي التي تتناول 3 أحيانًا!” وفي كل مرّة عليّ أن أشرح لها أنّه يجب على صديقتها أن تتناول الفاكهة مثلها. ليس من السهل على إبنتي فهم ذلك.
تبدأ الفوضى عند الإنقاص والإفراط!
لسوء الحظ…

Exit mobile version