Site icon التربية الذكية

اكتشاف علمي: الناس يمتصون الطاقة من الآخرين.

Premium Freepik License

لاشك انه حدث معك يوماً ان شعرت بطاقة سيئة وأنت مع احدهم. وشعرت بأن هذا الشخص سرق طاقتك.

يقول العلم ان كل شيء في العالم هو طاقة. وتشير دراسة اجريت في جامعة Bielefield في ألمانيا الى ان النباتات قادرة على تلقي الطاقة من النباتات الاخرى.

العالمة الفيزيائية والمعالجة اوليفيا بادرلي قامت بتتبع نتائج هذا البحث.

العلم الذي يدرس تصرف الطاقة في الاشياء الحية يسمى ” علم الطاقة الحيوية “.Bioenergetics .

في هذه الدراسة استعمل العلماء طحالب Chlamydomonas reinharditi)..
اكتشف البحث انه اضافة الى عملية التركيب الضوئي تمتلك طحالب Chlamydomonas reinhardit مصدراً آخر للطاقة هو القدرة على امتصاص الطاقة من الطحالب الاخرى.

لقد نشر أولاف كروز وهو عالم ألماني في علم الاحياء ابحاثه في موقع Nature.
كشفت بادرلي أن أجسامنا تبدو كالاسفنجة التي تمتص الطاقة بدل الماء. لهذا السبب بالتحديد يشعر بعض الناس بعدم الراحة عندما يكونون مع بعض الجماعات ممن يمتلكون مزيجاً من الانفعالات والطاقة.

تشرح بادرلي ان هذا هو السبب الذي يجعل الناس لا يشعرون بالراحة حينما يكونون برفقة بعض الناس. وهي تقول أيضاً ان أجسامنا شبيهة بالنباتات لانها تأخذ الطاقة التي تحتاجها لإشباع حالتها العاطفية وأنها تقدر على تقوية الكورتيزول لإشباع الخلايا وفقاً لحاجتها العاطفة .
بسبب هذا يشعر بعض الناس بتقلب المزاج الذي يسبب الضغط النفسي والغضب والعصبية والحزن والسعادة والتفاؤل والضحك.

وترى بادرلي ان الناس فقدوا العلاقة مع الطبيعة مع الوقت. وان تلك العلاقة تجلب فوائد كثيرة للبشر. اذن الروح في داخلنا هي طاقة. والقوة الخارقة هي طاقات واضحة في كل انحاء العالم.

على مر العصور عرف القدماء في كل قارات الارض هذا الامر. ولكن العلماء تجاهلوه علماً ان بعض العلماء الشجعان ركزوا على هذه المشكلة ولكنهم كانوا يخافون من ان يتمّ انتقادهم وطردهم من المجتمع.

Exit mobile version