Site icon التربية الذكية

التمارين ال 4 الأكثر فعالية في تقوية عضلات العين

هذا النوع من تمارين العيون هو شيء أكثر من ضروري للأشخاص في القرن الواحد والعشرين. عضلات العيون المركزة على شاشات الهواتف، الكمبيوتر والتلفزيونات، تتعرض للإنهاك بشكل لا يمكن إنكاره. لكن عيوننا ليست مهيئة كي تظل جامدة وقتاً طويلاً بهذه الطريقة.

هذا الاستخدام غير المتناسب يؤدي إلى اضطرابات في النظر، إلى شعور بالحكاك، إلى التدمع وأوجاع الرآس وعوارض بصرية أخرى. والأسوأ إنه يؤدي إلى شيخوخة مبكرة للعينين وللنظر.

لحسن الحظ، هناك تمارين بسيطة يمكن أن تساعد في علاج العيون وتنشيطها. تمارين العيون هذه اعتمدتها عدة تيارات في اليوغا وأيضاً العديد من أطباء العيون في نصائحهم من أجل الحفاظ على شباب العيون. عندما تمارسون هذه التمارين بهدوء، فهي تساعدكم على إراحة العضلات التي استعملت فوق طاقتها، وعلى الحدّ من التوتر في الوجه والعيون، وتساعد في تقوية العضلات الضرورية للتركيز.

على المدى الطويل، تساعد يوغا العيون في تحسين مرونة عضلات العيون وهذا ما يسمح لها بمقاومة الضغوط التي تخضع لها بشكل أفضل، ويجعلها تحافظ على أدائها رغم مرور الزمن.

إليكم فيما يلي التمارين ال 4 الأكثر فعالية في تقوية عضلات العينين

.1 تحريك العينين

يسمح تمرين اليوغا هذا بتحسين مرونة عضلات العينين.

.2 التركيز على الإبهام

تثبيت النظر على شيء ما وقتاً طويلاً جداً مثل الشاشة أو ارتداء نظارات يمكن أن يجعل عضلات العينين كسولة. هذا التمرين يسمح بإصلاح هذا الخلل.

.3 اليدان على العينين

إغماض العينين

هذا التمرين يؤدي إلى استرخاء عضلات العينين استرخاءً عميقاً. إنه تمرين مثالي في نهاية الجلسة.

عندما تمارسون تمارين تقوية العينين هذه، أنتم تساهمون في إبعاد التعب والشيخوخة المبكرة عن عينيكم. حتى أن بعض الأشخاص يستخدمون يوغا العيون للمحافظة على قدرات العينين في مواجهة التقدم في العمر.

Exit mobile version