Site icon التربية الذكية

تجنبوا هذه الأخطاء الشائعة عندما تشربون الماء بالحامض

pexels

الليمون الحامض لذيذ ومفيد للصحة، ولكن خذوا وقتكم في قراءة هذا!

نؤكد دائماً على مدى أهمية الفيتامين C للمحافظة على صحة جيدة. لكن أتعرفون ما هي الأسباب بالضبط ؟ عندما نعرف جيداً ماذا نأكل، نتحكم بنظامنا الغذائي بشكل أفضل، وبالتالي بصحتنا.

إذن ما يجب أن تعرفوه، هو أن الفيتامين C يزيد مقاومة الجسم للأمراض الفيروسية والأمراض الالتهابية. الفيتامين C ينشط أيضاً تصنيع الكريات البيضاء، وهذا ما يحسّن نوعية الدم.

كما تساهم الخصائص المضادة لماء الليمون الحامض في المحافظة على صحة الشعر، الجلد، وتنشط أيضاً إنتاج الكولين وتبطئ عملية شيخوخة الجلد المبكرة.

أكنتم تعرفون أن الماء مع الليمون الحامض يوقظكم أفضل من القهوة ؟ بالإضافة إلى أنه أفضل للصحة، إذا كنتم تجدون صعوبة في الانطلاق صباحاً بدون القهوة، فماء الليمون الحامض هو أفضل بديل لأن الحامض يحتوي على كمية كبيرة من الأيونات السلبية التي تنشط إنتاج الطاقة عندما تصل إلى الجهاز الهضمي.

أخطاء عليكم ألا ترتكبوها :

يبدو أن الكثير منا يرتكب بعض الأخطاء عند تحضير الماء بالحامض. وهذا ما يجعلنا لا نستطيع أن نستفيد %100 من هذا المشروب الخارق.

1. الكثير من الناس يستهلكون لب الحامض وعصيره لكنهم يتخلصون من القشرة. وهذا خطأ فادح بما أن القشرة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل المغنيزيوم والكالسيوم والبوتاسيوم. وهي تحتوي بالإضافة إلى هذا على البيتاكاروتين. كما أن الجهة الداخلية من القشرة (الجزء الأبيض) غنية جداً بالزيوت العطرية.

أكنتم تعرفون أنهم كانوا يعالجون مرض الاسقربوط قديماً بالزيوت العطرية الموجودة في قشر الحمضيات ؟

.2 الكثير من الناس يعتقدون أنهم يجب أن يشربوا الماء بالحامض صباحاً على الريق. ولكن هذا خطأ. الماء مع الحامض لديه دائماً فوائده سواء شربتموه صباحاً أو بعد الظهر أو بعد العشاء.

كيف تحضّرون ماء الليمون الحامض :
pixabay
فوائد الماء مع الليمون الحامض :
موانع الاستعمال :

هل أحببتم كل ما قرأتموه في هذا المقال ؟ شاركوه مع معارفكم !

Exit mobile version