Site icon التربية الذكية

الطرق الطبيعية للتخلص من الشرايين البارزة و الفاريس (2)

re

بحسب الدراسات، حوالى %25 من الناس يصابون في سن معينة بالدوالي أو الفاريس. إنها شرايين منتفخة بلون بنفسجي أو أزرق، يمكن أن تنتج عن وضعية غير مريحة لفترة طويلة، عن حمل، عن خلل هورموني، عن زيادة وزن، عن نقص غذائي أو أيضاً عن عوامل وراثية. من المهم أن نعالج موضوع العوارض حتى لو كانت خفيفة قبل أن تترافق مع أوجاع، إحساس بالثقل وحكاك. بعض المكونات التي يمكن أن نجدها بسهولة في المطبخ قد تصبح حليفاً ممتازاً لتقوية الأوعية الدموية وكذلك لتحسين الدورة الدموية.

نقدم لكم في هذا الجزء الثاني من المقالة أربع طرق بسيطة ولكنها فعالة لعلاج الدوالي ومنع تفاقمها.

الملفوف (الكرنب)

أوراق الملفوف هي مصدر مدهش للفيتامينات، للألياف، للمغنيزيوم، للكالسيوم والبوتاسيوم. هذه المواد المغذية مفيدة للغاية صحياً، ويمكن أن تخفف من انتفاخ الأوردة.

الزنجبيل

الزنجبيل مدهش في علاج الدوالي. بفضل طبيعته المضادة للأكسدة، يساعد على تخفيض خطر ظهور الفاريس. إنه يذيب أيضاً البروتين الدموي المسمى فيبرين ويحسّن الدورة الدموية. شرب زهورات الزنجبيل باستمرار يساهم في ترميم شرايينكم بسرعة.


زيت الزيتون والفيتامين E

جمع هذين المكونين معاً يعالج بشرتك ويجعلها أكثر مرونة ونعومة.

الالوه فيرا مع الجزر وخل التفاح

الألوه فيرا معروفة جداً بخصائصها المغذية والمضادة للالتهاب. مزيج الألوه فيرا وخل التفاح قد يكون أحد أفضل العلاجات المنزلية للحدّ من انتفاخ الاوردة والتخفيف من الأوجاع. أنتم بحاجة إلى ثلاث أوراق من الألوه فيرا، إلى جزرة وإلى نصف كوب من خل التفاح.

اغسلوا بالماء الصافي في اليوم التالي صباحاً.

حتى لو كانت العلاجات المذكورة آنفاً يمكن أن تحدّ بشكل ملحوظ من ظهور الفاريس أو الدوالي، فإننا ننصح أيضاً بإجراء بعض التغييرات في أسلوب حياتكم وفي نظامكم الغذائي لبلوغ نتائج على المدى الطويل :

أي طريقة ستتبعون أنتم ؟ أتعرفون طرقاً أخرى فعالة لمعالجة الفاريس ؟ إذا نفعتكم شاركوها معنا في التعليقات !

Exit mobile version