سر الطاقة الخارقة للقوات الخاصة ( ولماذا أوقف جنود النخبة تمارين البطن )

0

القوات الخاصة في الجيش الأميركي هي من بين قوات النخبة الأكثر تدريباً في العالم.

ما هو سرهم لتحسين أداءهم الجسدي وقدراتهم العقلية، وخصوصاً في العمليات الليلية ؟

إنه الكافيين.

إحدى خصائص الكافيين هي أنه يمكن أن يمر بسهولة عبر كل الخلايا، بما فيها الخلايا العضلية والدماغ. لهذا فإن تأثيراته على جسمنا عديدة أيضاً :

  • إنه ينشط مثلاً بعض مناطق الدماغ والجهاز العصبي التي تحسّن التركيز وتخفف التعب.
  • إنه يؤثر أيضاً على إفراز الأدرينالين، هذا الهورمون الذي يتدخل في الطريقة التي نتصرف بها في حال الضغط النفسي أو التوتر : لهذا فهو قادر على أن يحسّن الأداء الجسدي إلى درجة كبيرة.

وهكذا برهنت دراسة أن الرياضيين الذين يستهلكون الكافيين يكسبون قدرة على التحمل بشكل واضح : إنهم يستطيعون أن يركضوا مسافة 3,2 كلم أكثر من الآخرين. شاربو القهوة كانوا يكسبون وقتاً بمعدل 4,2 ثانية في جولة ركض من 1500 متر !

حتى أن كوباً واحداً من القهوة يومياً له تأثيرات إيجابية.

لماذا أوقف جنود النخبة تمارين البطن

إذا كنتم تمارسون تمارين البطن : أوقفوها فوراً !!!

هذا التمرين البسيط كان السبب في نصف الإصابات خلال التقييم الجسدي ل 1500 جندي أميركي. كما أوقف الجيش الكندي تمارين البطن نهائياً.

لقد بدأوا يمارسون تمارين سليمة مفيدة وبدون تأثيرات جانبية. إنها معاكسة لتمارين البطن. إليكم شرحاً بسيطاً لتفهموا:

“عضلات البطن هي العضلات المسؤولة عن وقوفنا بشكل مستقيم، لكنها تعمل بشكل وثيق مع عضلات أسفل الظهر. لا تعمل هذه العضلات بدون العضلات الأخرى. لكن تمارين البطن التقليدية لا تنمي عضلات أسفل الظهر. مع التكرار، هذا يسبب خللاً في الجذع على مستوى الظهر، مما يرفع خطر الإصابة بآلام وإصابات”.

مع العلم أن تمارين البطن تمارس ضغطاً على الأقراص بين الفقرات يساوي عشرات الكيلوهات.

إذا انسحق القرص، يمكن أن يتأذى جذر العصب أو النخاع الشوكي الذي يمر في داخله. قد تصابون بفتق قرصي مع التهاب، وهذا ما قد يؤدي إلى أوجاع رهيبة قد تصبح مرعبة. غالباً ما يكون “عرق النسا” هو الذي يصاب بالالتهاب، مما يؤدي إلى ألم يمتد من المؤخرة إلى القدم. وما السبب في هذا ؟ إنها تمارين البطن.

تفهمون الآن لماذا يريد المشرفون على الأكاديمية البحرية الأميركية بدورهم أن يوقفوا تمارين البطن.

سؤال : بماذا نستبدلها ؟ بهذه التمارين الثلاث الفعالة التي ليس لها أي تأثيرات جانبية.

اللوح

في هذا التمرين، أنتم مثل لوح صلب، اليدان وأصابع القدمين تلامس الأرض، الذراعان ممدودتان. يمكنكم أيضاً أن تقوموا بالتمرين مع وضع ذراعيكم على الأرض. أبقوا هكذا أطول وقت ممكن. هدفكم يجب أن يكون دقيقتين.

الجسر

تمددوا على الظهر، حافظوا على قدميكم والكتفين على الأرض. ارفعوا الظهر نحو الأعلى. ابقوا في هذه الوضعية أطول وقت ممكن حتى تصبحوا قادرين على الوصول إلى دقيقتين.

الكلب الواقف

ضعوا يديكم ورجليكم على الأرض، مدّوا ذراعاً وساقاً (الشيء المثالي هو أن تمدوا الذراع مع الساق المعاكسة لها) ثم ارسموا مربعات بواسطة الأعضاء الممدودة. أليس مفهوماً ؟ الدكتور ماكجيل، الاختصاصي في العمود الفقري من جامعة واترلو (كندا) يعرض عليكم فيديو لهذا التمرين ولغيره. اضغطوا هنا لتروه :

إذا كنتم في الجيش، يمكنكم أن تواصلوا تمارين البوش آب.

تعليقات
Loading...