12 طريقة لتنحيف مقاس الخصر من 44 إلى 38

0

أخذت قراراً حازماً منذ سنتين، بأن أخفف من وزني كي ينخفض مقاس خصري من 42-44 إلى 38-40. لم أكن أبحث حكماً عن جسم عارضة أزياء، ولكن بكل بساطة عن جسم يجعلني أشعر بحالة أفضل. ولهذا لم أرغب في التضحية بالمفاتن البارزة من جسمي. وبالإضافة إلى هذا، لم تكن بدانتي هي ما يزعجني كثيراً، لكن بالأحرى الدهون على مستوى البطن التي غلفت شيئاً فشيئاً قوامي، واستوطنت في النهاية.

لقد راقبت نفسي ومارست نشاطاً جسدياً، إليكم بضع عادات بسيطة نجحت حقاً في تخليصي من هذه الكيلوهات غير المرغوب فيها. بدأت مرحلة الاستقرار لدي منذ بضعة أشهر وأنا فخورة بنفسي : لم يزدد وزني ونحفت على مستوى الوركين والبطن.

إليكم من موقع التربية الذكية طريقة فعالة لخسارة الوزن بشكل دائم

الحماس

حتى تكون خسارة الوزن فعالة ودائمة، يجب أن تبقي متحمسة خلال فترة رجيمك كله. وهذا لعدة أسباب. من جهة، سيتحمل جسمك بصعوبة التغيير المتكرر بين النظام الغذائي الجيد والسيء، وستشعرين بهذا على صعيد وزنك. من جهة أخرى، دهون البطن هي آخر منطقة يؤثر فيها الرجيم. يجب أن نذهب حقاً حتى العمق. ستخسرين أولاً الترهلات على مستوى الوجه، الصدر، الذراعين، الفخذين، اليدين…ولن يبدأ الكرش بالتسطح إلا في آخر المطاف.
للحصول على البطن المسطح الذي تحلمين به، يجب أن تثابري أكثر من 3 شهور.

زجاجة ماء

للحصول على نتائج أسرع، اعتادي على شرب الماء أكثر ما يمكنك. بالفعل، أغلب الوقت، يعكس وجود الدهون في منطقة الكرش نظاماً غذائياً سيئاً وصحة ضعيفة. خلال هذا الرجيم، يجب أن تعتني بصحتك قبل كل شيء. ومن أجل هذا، احتفظي بزجاجة ماء بالقرب منك. الشرب بشكل متواصل ودؤوب بضع جرعات، يسمح لك من جهة بتفعيل جسمك وعضلاتك (التي تضاعف جهودها للتخلص من الوزن الزائد) ومن جهة أخرى تمنعك من تناول مشروبات عالية السعرات الحرارية ومؤذية لعملية الأيض مثل مشروبات الصودا !

اعتني بطريقة تقديم وجباتك

لا يعني التزامك برجيم تنحيفي أنك يجب أن تأكلي وجبات مقدمة بشكل تعيس، تحتوي كميات ضئيلة من الطعام. بالعكس، في خلال الرجيم، يجب أن ترفعي معنوياتك بتناول وجبات ملونة، مبهجة وفاتحة للشهية. من جهة أخرى، كشفت عدة دراسات أنه كلما كان الطبق ملوناً، كان صحياً ومتوازناً أكثر. وهذه إشارة عموماً إلى أن هناك العديد من أنواع الخضار في الطبق.

قولي “لا” لمشروبات الصودا

كوب متوسط من مشروبات الصودا يحتوي من الوحدات الحرارية أكثر من موزة كبيرة. لكن بعكس الفواكه، هذا المشروب ليس له أي فائدة على الصحة. الصودا غنية جداً بالفركتوز لدرجة أن عملية الأيض لا تعرف كيف تتعامل مع هذا المستوى المفرط وتحوله إلى دهون. إذا تخليت نهائياً عن هذا المشروب (حتى لو كان لايت)، ستتوقف زيادة وزنك بسرعة. من جهة أخرى، ابدأي بالتوقف لمدة أسبوع وستلاحظين عدة تغييرات أساسية على مستوى الهضم.

كوني منطقية

بالتأكيد، ترغبين في الحصول على مقاس خصر 38، ولكن يجب أن لا تفقدي كل فرح الحياة وتحولي وجباتك إلى ساحة حرب. إذا رغبت في أن تخالفي، قومي بهذا بشرط أن تبذلي جهداً أكبر في اليوم التالي. الريجيم ليس قضية أسود أو أبيض فقط. كل جسم يحرق الطعام حسب إيقاعه الخاص وستصلين بالتأكيد إلى عتبة فقدان الوزن الخاصة بك. كوني رحيمة تجاه جسمك ورغباتك الملحة… من جهة أخرى، اكتشفي ما الذي تخبئه هذه الرغبات الجشعة المفاجئة.

قبل الوجبات

عمدما تعطشين، يبعث جسمك إشارة لا تحثك على أن تشربي بل على أن تأكلي. إذا كنت جائعة وتشعرين بالرغبة في تناول أي شيء، فكري بكل بساطة أن تشربي كوباً كبيراً من الماء. هذه النتيجة مثبتة علمياً : العطش يؤدي إلى الجوع. إنها آلية عمل لا تخطئ يقوم بها الجسم يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار إذا أردت أن ترتدي جينز مقاس 40. قبل أن تأكلي بساعة، اشربي بضع جرعات من الماء. هذه الحيلة ستنعكس نتائج مدهشة على قوامك. شخصياً، ساعدتني هذه الحيلة على تعزيز خسارتي للوزن بين 2 و4 كلغ.

كلي 5 مرات باليوم

بدل أن تكتفي بالأكل ثلاث مرات باليوم، ابدأي بجعلها 5 مرات يومياً ! ليس بنفس الكميات المعتادة لكن بوجبات خفيفة مشبعة.
تناولي فطوراً خفيفاً ومتوازناً صباحاً باكراً، وجبة خفيفة في منتصف الصباح، غداء صحياً عند الظهيرة، وجبة أخرى خفيفة في منتصف بعد الظهر ثم عشاءً سهل الهضم. هذا التعدد في الوجبات سيجنبك الشعور بأي حرمان !

كيف تأكلين ؟

أتعرفين أنك يجب أن تجعل فواصل استراحة في خلال وجباتك، الوقت الكافي لجسمك كي يتأكد أنه وصل لدرجة الشبع أو بعد ؟ في الواقع، عملية الأيض بحاجة إلى بضع دقائق لتحليل إذا كانت الكميات المهضومة كافية. عندما تطبقين رجيماً، أعطي نفسك الوقت للمناقشة مع نفسك أو بكل بساطة استريحي قليلاً قبل أن تغرسي شوكتك في الطبق. إذا التزمت بهذه العادات، ستلاحظين أنك وصلت إلى الشبع أسرع من المعتاد !

أي أطعمة ؟

لفقدان الوزن سريعاً، استهلكي أطعمة تدفع جسمك لحرق الدهون بدل تكديسها. إنها حالة الأرز الأسمر، لحم الطيور، اللحوم الخالية من الدهن، الماء، الليمون الحامض، البيض، الفواكه الطازجة… من جهة أخرى، لا تترددي في أن تضعي قائمة بهذه الأطعمة على باب برادك وأن تبتكري وجبات حارقة للدهون 100% !

أي تمارين ؟

لتفقدي من وزنك، يجب أن تبذلي نشاطاً. تمارين القلب تعطي نتائج أكثر. لكن إذا وجدتها مزعجة قليلاً أو إذا لم تواظبي عليها، فكري بكل بساطة أن تتسجلي في دورة رقص أو أن تمارسي 20 إلى 30 دقيقة من الجهد الجسدي يومياً. لا تترددي في اختيار رياضات مائية مثل ال aquabiking ! إنها فعالة بشكل مضاعف لأنها تؤثر على السلوليت !
شخصياً، أنا أفضل الهولا هوب والقفز على الترامبولين. إنها رياضات داخلية تستطيعون ممارستها عائلياً.

ابحثي عن رفاق

ابحثي عن رفاقٍ في الريجيم ! عندما تكونون عدة أشخاص في الريجيم، يمكنكم أن تكملوا حتى النهاية. اختاري أيضاً أشخاصاً لديهم نفس الهدف في فقدان الوزن مثلك. هكذا يمكنك أن تحفزيهم أو العكس.
لا تترددي في تناول الوجبات بشكل جماعي، التسوق معاً، وممارسة رياضتك في نفس الصالة.

لا تفوّتي وجبة الفطور

إذا كنت تفوّتين وجبة الفطور معتقدة أنك خيراً تفعلين، أنت ترتكبين خطأ كبيراً. إذا حرمت جسمك من الوجبة الأولى في اليوم، سيتفاعل مع هذا بتخزين المزيد من الدهون. تناولي فطوراً متوازناً، واتركي الوقت والرياضة والرجيم تقوم بالباقي !

إذا وجدتم هذه النصائح التي قدمناها لكم من موقع التربية الذكية مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

تعليقات
Loading...