حمية غذائية جديدة تحقق هدفين معاً : تساعد على التنحيف وتكافح مرض السرطان !

0

وفقاً للكثير من أنصار الحمية الغذائية المتقطعة المشهورة أيضاً باسم ريجيم 5 : 2، أثبتت هذه الأخيرة فعاليتها من ناحية خسارة الوزن.

وقد أصبح العلماء الآن يثنون على فوائدها من خلال دراسة تظهر أن باستطاعتها الحماية من الأمراض القلبية أو السرطان أو السكري أو الكولسترول أو حتى الألزهايمر. يقتضي النظام الغذائي المتقطع أو ريجيم 5 : 2 أن تستهلك النساء 500 سعرة حرارية يومياً فقط بينما يستهلك الرجال 600 سعرة حرارية فقط، على مدى يومين متتاليين من الأسبوع، وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام المتبقية. إليكم من التربية الذ كية كيف يفيد هذا النظام الغذائي.

هل يقوي الصيام الجهاز المناعي؟

طلب الباحثون أثناء دراستهم من 24 متطوعاً ألا يستهلكوا إلا 25 بالمئة من السعرات الحرارية التي يتناولونها عادة خلال يوم وبنسبة 175 بالمئة في يوم ثانٍ، وأن يفعلوا هذا يومياً بالتناوب طوال الأسبوع.

بعد تحليل النتائج، يشرح العلماء أن الصيام بشكل متقطع يثير نوعاً من الالتهاب في الجسم ما يجبره على الدفاع عن نفسه ويعزز جهازه المناعي. في نهاية عشرة أسابيع من التجربة، تبيّن حدوث تحسن في الوزن وضغط الدم وحالة القلب ونسبة السكر في الدم. واعتبر الباحثون أن هذا هو الحل الأمثل للأمراض التي تصيب الكبار في السن.
لكن احذروا: إذا استهلك الشخص الكثير من مضادات الأكسدة، تختفي التغييرات المفيدة.

تعليقات
Loading...