10 اختلافات بين عادات الأغنياء والفقراء

0

يتشارك أغنى أصحاب المليارات في العالم البالغ عددهم 26 مليارديراً مع أفقر 3.8 مليار شخص في العالم في أنهم يعودون إلى نفس الأصول ! بالنسبة لكثيرين، يبدو هذا الوضع غير عادل إلى حد كبير، ولكن لا يزال هناك السؤال البديهي حول كيفية وصول هؤلاء إلى ما وصلوا إليه. عندما تبدأون في دراسة هذا الموضوع، تدركون أن الأغنياء جميعهم لديهم عادات ساعدتهم على أن يصبحوا ناجحين للغاية.

لقد وجدنا لكم 10 عادات تميز الأغنياء عن الفقراء، ونأمل أن تفيدكم، مهما كان وضعكم المالي.

العطاء والمشاركة علامة على غنى الروح

ابدأ بالعطاء! 79٪ من الأثرياء تطوعوا بالفعل أو تبرعوا للأعمال الخيرية. لقد اعتادوا على إعطاء الوقت والمال والخبرة.
التبرعات والهبات الخيرية والهدايا للأصدقاء والعائلة ليست فقط علامة على قلب كريم، ولكن أيضًا على حياة غنية. بالطبع ، هناك أناس جشعون يريدون فقط أن يأخذوا ويستهلكوا، لكن الرجل الثري يعرف أن الأموال يجب أن تتدفق من شخص لآخر وأن الآخرين يحتاجون إلى المساعدة.
هذا لا يعني أن عليك تبديد كل أموالك – من المهم التعامل في كل شيء باعتدال.

لا تقل لا!

حاول أن تحسب عدد المرات التي تقول فيها لا أو ترفض فكرة شخص ما في اليوم. حتى لو كنت في هذه اللحظة متأكدًا بنسبة 100٪ من أن شيئًا ما لن ينجح، فانتظر قليلاً. امنحه بعض الوقت. كن منفتح الذهن!
التسامح والصبر أمران حاسمان عندما يتعلق الأمر باكتساب الثروة.

لا تشارك في القيل والقال إذا كنت تريد أن تكون غنياً

القيل والقال يضر بالعلاقات ويغلق أبواب النجاح. يعتاد الأثرياء على عدم قول أي شيء من وراء ظهور الآخرين.
إذا كانت لديك مشكلة مع شخص ما، فمن الأفضل الذهاب لرؤية هذا الشخص والتحدث معه مباشرة. سيكسبك هذا الموقف سمعة في المجتمع الراقي.

اسعَ وراء هدف، وليس مجرد رغبة

إذا كنت تريد النجاح، حدد لنفسك هدفًا، لا تتمنى الأشياء فقط. لا يمكنك التحكم في نتيجة الحلم ! من خلال التخطيط ومعرفة ما تريده بالضبط، فأنت تخطو خطوة كبيرة نحو الثروة.

لا يتوقع الأغنياء الفوز بالجائزة الكبرى

توصل توماس كورلي، المؤلف الذي درس المليونيرات العصاميين، إلى استنتاج مفاده أن الأشخاص الناجحين لا يقامرون ولا ينتظرون الفوز في اللوتو.
هذا لا يعني أنهم لا يخاطرون! لكن الحقيقة هي أنهم يخططون لكل شيء مقدمًا ويعتمدون على أنفسهم، وليس على الصدفة.

الأغنياء يقرؤون الكثير

يقول بيل جيتس إنه يقرأ 50 كتاباً في السنة، مما يمنحه ميزة كبيرة. وهو ليس الوحيد بين الأغنياء الذين يعتقدون أن القراءة هي “الطريق نحو النجاح”.
ومع ذلك، فهذه ليست قراءات مسلية فحسب، بل أيضًا كتبًا تحتوي على معلومات قيمة حول التطور الشخصي. إنها تثقفك وتعطيك أفكارًا جديدة. 11٪ من الأغنياء يقرؤون ليتسلوا، مقارنة بـ 79٪ من الفقراء.

لا يحتاجون للتباهي بأنهم اغنياء

يقول جراح تجميل ناجح في بوسطن إن الأغنياء حقًا ليسوا هم الذين يرتدون أغلى الملابس. إنهم لا يشترون سيارات براقة وثياباً عصرية. يمكن أن يكون جارك مليارديرًا دون علمك بذلك.

يعتني الأثرياء بابتساماتهم كل يوم

يستخدم 62٪ من الأغنياء خيط تنظيف الأسنان يوميًا، مقارنة بـ 16٪ فقط من الفقراء. أحد الأشياء الأولى التي تلاحظها في الشخص هي الابتسامة. يمكن أن يتدمر مظهرك بالكامل إذا كان لديك رائحة فم كريهة وأسنان صفراء.

التورط في الديون من عادة الفقراء

يقول رجل الأعمال الأمريكي ديفيد رمزي إن الأثرياء يتجنبون الاقتراض. إذا كانوا بحاجة لشراء شيء ما ، فإنهم يفضلون توفير المال والدفع نقدًا. إن اقتراض المال من أحد البنوك لقضاء عطلة أو لشراء سيارة لا معنى له، حيث سيتعين بعد ذلك دفع الفائدة على القرض. يقول رمزي: “الدين عقبة رئيسية أمام تكوين الثروة”. إن العيش بأكثر من قدرتك وعدم القدرة على حساب أموالك لا يمكن أن يحقق النجاح.

لا يمكنك القيام بذلك بمفردك

الأغنياء يشكلون مجموعات عمل ! لا يمكنهم إدارة كل شيء بمفردهم. إنهم ليسوا أذكى الناس في العالم. إذا لم يعرفوا كيفية القيام بشيء ما، فإنهم يفوضون المهمة لأشخاص آخرين يعرفون الموضوع بشكل أفضل. لا داعي للخجل من طلب المساعدة من الآخرين.

برأيك ، ما هي أهم عادة لتحقيق النجاح المالي؟ هل لديك عاداتك الخاصة التي تساعدك على تحقيق أهدافك؟ شارك تجربتك وأعطنا رأيك في التعليقات!

تعليقات
Loading...