كم يجب أن نترك من بخشيش مقابل كل خدمة ؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تطرحون غالباً السؤال : كم يجب أن أترك من بخشيش ؟ هل أنا مجبر أن أترك بخشيشاً ؟ هل أعطي مالاً لكل الناس الذين يخدمونني ؟ فهذا هو عملهم على كل حال…

بالفعل إنه سؤال مزعج. كم نترك ولمن، أمر يتعلق بعدة عوامل. لنبدأ جولتنا كي نرى.
يجب أن نتذكر أن الخدم والندل يقبضون مرتبات أقل من المرتبات العادية فقط لأنهم يحسبون حسابهم أنهم سيقبضون بخشيشاً. إنها الفئة الوحيدة التي تقبل بمرتب منخفض طوعياً ؛ إذن أنت تجد نفسك مجبراً نوعاً ما على أن تعطي بخشيشاً في المطعم.

يجب أن تحسبوا على الأقل 15% قبل الضريبة. هذا أقل ما يمكنكم أن تدفعوه ! انطلاقاً من هنا، اتركوا ما تستطيعون أو تريدون أن تدفعوه أكثر.

إذا كنتم تتناولون الطعام في بوفيه، اتركوا 10% من قيمة الفاتورة قبل الضريبة. في المطاعم من نوع اخدم نفسك، لا تتركوا أي بخشيش !

هل هناك وعاء للبخشيش على الطاولة بجانب الصندوق وتجدون أن من المزعج أن لا تتركوا شيئاً ؟ لكم هنا حرية التصرف، ليس عليكم الشعور بالسوء لأنكم لم تعطوا شيئاً.

في الفندق، احسبوا دولارين عن كل يوم في الغرفة تتركونها كل يوم لخادمة الغرفة. بما أن عمال التنظيف يعملون أوقاتاً مختلفة، لا تنتظروا نهاية إقامتكم لتتركوا البخشيش. ضعوا النقود على الطاولة أو على الوسادة كل صباح قبل أن تتركوا غرفتكم من أجل الفطور.

بالنسبة لمن ساعدكم في الحقائب ؟ اعطوا دولاراً أو دولارين للحمال، وأكثر إذا كان لديكم عدة حقائب وأغراض.
*انتبهوا إلى أن البخشيش للحمال وعاملة الغرفة أعلى في فنادق ال 5 نجوم منه في الفنادق العادية.

عند الحلاق أو الكوافير النسائي، خصصوا 10% قبل الضريبة كبخشيش. خصصوا أيضاً دولارين للشخص الذي يغسل شعركم.

أخيراً سائق التاكسي يتوقع أن يتلقى 10% من المبلغ المستحق كبخشيش والعامل في السوبرماركت الذي يوصل أكياسكم إلى السيارة يجب أن يتلقى دولارين كحد أدنى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...