4 أشياء تعيشها الفتاة التي تشعر في الطفولة أنها غير محبوبة

2
إن تفاصيل الطفولة في كل بيت تختلف عن الأخرى.إليكم من التربية الذكية بعض المشاعر التي تشعر بها الفتيات غير المحبوبات في الطفولة

ما سنذكره هي مشاعر مشتركة ذكرتها القصص التي أخذت من فتيات يشعرن بأنهن غير محبوبات.

1. تشعر أنها شخص لا يمكن أن يحبه أحد

إن حب الأم لابنتها اساسي لتشعر هذه الفتاة أنها قادرة على أن تزدهر. فحتى لو أحبها الكثيرون لن تشعر بأنها شخص محبوب طالما ان أمها لم تحبها.

2. تشعر أنها معزولة ووحيدة

شيئاً فشيئاً ستعتقد الفتاة أنها الوحيدة غير المحبوبة في العالم . وفي سن الرشد قلة قليلة من الناس سيفهمون مشكلتها بسبب الاعتقاد السائد عند الناس عن أن كل الأمهات يحببن أطفالهن وستسمع كلمات مثل ” أنت بخير الآن” أو ” لم يعد الوضع الآن سيئاً كما كان من قبل” وهذه الأقوال ستجعلها تشعر بالمزيد من الوحدة.
الحقيقة ان الشعور بأنها الشخص الوحيد غير المحبوب مؤذ بمقدار افتقارها الى حب أمها.

3. أن الخطأ خطؤها

بعض الأمهات اللاتي يشعرن بأنهن غير محبوبات، يلمن الطفل على سوء تصرفهن ( أنت صعب وعنيد. ليس غريباً أني لا أطيقك).

الأطفال سيعتقدون أنهم يستحقون معاملة أمهم لهم. وسيصبح الشعور باللوم عبئاً على ذات الطفل. وسيستغرق من الفتاة سنوات حتى تدرك أنها لم تفعل شيئاً يجعلها تستحق من أمها تلك المعاملة.

4. لا شك أنها مجنونة

عندما تكبر الفتاة يصبح فهمها للعلاقة أوضح. ولكنها لا تبذل أي جهد لتسأل امها وغالباً ما تصل إلى استنتاج بأن إحداهما كانت على صواب والأخرى كانت على غلط والأسوأ أنها ستشعر بأنها كانت مجنونة. وتقول لنفسها أخشى أني كنت مجنونة عندما كنت صغيرة والحقيقة ان لا أحد يمكن أن يحبني.
كل هذه المشاعر هي جزء من الإرث العاطفي للبنت غير المحبوبة.

2 تعليقات
  1. […] فترة الطفولة هي الفترة التي يجب أن تكون خالية من الهمّ. ولكن ذلك لا […]

اترك رد