6 أنواع من صور أطفالكم لا تضعوها على مواقع التواصل الاجتماعي

0

لقد منحنا عصر وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الظواهر الجديدة، وتعرف إحداها بالمشاركة. بعض الآباء والأمهات يفرطون في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عندما يشاركون صور أطفالهم وتحديثاتهم مع بقية العالم. ومع ان نوايا الأهل تكون حسنة إلا أن نشر صور أطفالكم قد يعرضهم للخطر.

في هذه المقالة سنخبركم عن 6 أنواع من صور الأطفال التي يجب على الأهل تجنب نشرها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

صور أطفالكم المتعلقة بالمدرسة التي تلمّح إلى مكان دراسة طفلك
freepik.com

قد تبدو صور العودة إلى المدرسة بريئة، لكنها ليست كذلك. من المحتمل أن تجذب الصور التي تظهر طفلك وهو يرتدي الزي المدرسي، المتحرشين بالأطفال الذين يمكنهم تحديد المدرسة التي يرتادها طفلك بمجرد النظر إلى الصورة. الزي المدرسي ليس هو الشيء الخطير الوحيد في نشر الصور المدرسية. حتى التفاصيل الصغيرة في خلفية الصورة، مثل مبنى المدرسة أو شعار أحد النوادي الرياضية، قد تكشف عن معلومات كافية عن موقع طفلك وتعريضه للخطر.

الصور ذات البطاقات التعريفية

الصور التي تظهر ابنك مع بطاقة الاسم هي نوع آخر من الصور التي يمكن أن تكشف عن هويته. إذا كنت لا تزال تريد نشر مثل هذه الصورة ، فتأكد من تعتيم أو تغبيش الاسم الموجود على بطاقة اسم طفلك وإذا كان بالصورة أطفال آخرون اعمل أيضاً على تعتيم بطاقات أسماء الأطفال الآخرين

الصور مع البيانات الوصفية والعلامات الجغرافية

إذا كنت تحب تقديم معلومات حديثة عن حياتك العائلية على وسائل التواصل الاجتماعي بين الفترة والأخرى، فمن الأفضل التأكد من أن المنصات التي تستخدمها لنشر الصور (فايسبوك، انستغرام..) لا تكشف البيانات الوصفية metadata عن الصور. تحتوي البيانات الوصفية ، أو بيانات EXIF ، على معلومات عن الوقت والمكان اللذين تم التقاط صورتك فيها ويمكن استخدامها لتحديد موقع طفلك. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف تشغيل تحديد الموقع الجغرافي والبيانات الوصفية لجميع صورك.

من الجيد أيضًا التحقق من إعدادات الخصوصية على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من مشاركة صور أطفالك فقط مع الأشخاص الذين تثق بهم

الصور التي تظهر جسد طفلك المكشوف
freepik.com

ما إن ننزل صورة ما على الإنترنت حتى نفقد القدرة على التحكم بها بشكل كامل ،كما أننا لن نعرف من يمكنه رؤية هذه الصورة أو نسخها أو مشاركتها. يمكن أن يؤدي نشر الصور التي تُظهر الجسم العاري أو المغطى جزئيًا لطفلك إلى جذب الحيوانات البشرية الموجودين على شبكة الإنترنت، كما أن هذه الصور قد تجعل أطفالك يشعرون بالحرج عندما يكبرون ويروون صورهم منتشرة أينما كان على الإنترنت.

الصور التي تظهر نوبات غضب أو سلوك سيء

هناك نوع آخر من الصور التي يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالحرج والإحباط عند رؤيتها على الإنترنت.. من هذه الصور تلك التي تظهر سوء سلوكه أو لحظات ضعفه الأخرى. حتى لو بدا لك تصرف طفلك مضحكاً بحيث يدفعك لمشاركته عبر الأنترنت، تذكر أن الأمر بالنسبة لطفلك قد يكون في تلك اللحظة مأساة لذا لا ينبغي الضحك والسخرية من مشاعره.

الصور التي تظهر الأطفال الآخرين
freepik

أثناء محاولة حماية هوية أطفالك على الانترنت، لا تنسَ سلامة الأطفال الآخرين. فلا تضع بوستات تظهر وجوههم وإن فعلت قم بتغبيش وجوههم وتفاصيلهم الأخرى المتعلقة بهويتهم وموقعهم..
أعدت الشرطة في ساري بإنجلترا فيديو قصيراً وضعت فيه الإرشادات الأساسية عن كيفية وضع صور الأطفال بشكل آمن على الإنترنت.. إليك بعض هذه الإرشادات:

  •  اقتطع من الصورة المباني المدرسية والملاعب.
  •  قم بتغطية أسماء أطفالك الموجودة على الحقائب المدرسية وبطاقات التعريف بالتلميذ الموضوعة على زيه المدرسي.
  •  لا تظهر وجوه الأطفال الآخرين في صورك.

هل تضع الكثير من البوستات عن أطفالك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ما هي برأيك الأشياء المسموحة والاشياء الممنوعة على صعيد بوستات صور أطفالكم..

اترك رد