3 أشياء تمنعك من تحقيق أهدافك

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سرّ عدم إنجاز أهدافك

في كثير من الأحيان، تحلف أنك ستبدأ العمل على تحقيق أهداف معيّنة دون التوقف للتفكير في ما تريده حقاً. ولذلك يكون من الصعب تحقيق ما نويت القيام به. فما هو سرّ عدم الإنجاز؟ وكيف يمكنك أن تبدأ أخيراً بتحقيق بعض أحلامك؟

ما تختار أن تفعله يجب أن يكون شيئاً تريد القيام به لنفسك، وليس شيئاً من الجميل أن تقوم به أو عملاً يجعل الآخرين يعجبون بك.

اختر إذاً مشروعاً أو حلماً تحلم بإنجازه منذ زمن وقم بالخطوات التالية:
  •  ابدأ عادة محددة والتزم بروتين خاص بها
    لا تختر عادات جديدة مثل “ممارسة المزيد من الرياضة” أو “أكل المزيد من الفاكهة والخضار”. تلك النوايا جيدة لكنّها غير واضحة بما فيه الكفاية للدماغ ليدمجها في روتين حياتك اليومية. العادة تتألف من 3 أجزاء: المسبّب، العمل، والمكافأة. ابحث عن هذه العناصر الثلاثة كلما قررت أن يكون لك هدفاً معيّناً.
  • المراهنة ضدّ نفسك
    ماذا لو فشلت في التغيير مع أنك أخذت الوقت الكافي لاختيار عمل محدّد تريد حقاً القيام به؟ من المؤكّد أنك تحتاج لدافع أقوى للعمل. راهن على أنك ستنجح في تحقيق هدفك. كن صارماً وتعهّد أمام أحدهم بأنك ستنجح وإذا فشلت فسوف تطلب من هذا الشخص أن يحاسبك.
  •  تجنب تعدد المهام
    تعدّد المهام هو واحد من أكبر المفاهيم الخاطئة المتعلّقة بالإنتاجية. فإذا كنت ترغب في الحصول على ترقية، والإقلاع عن التدخين، وتسديد ديونك في آن واحد، فإنك لن تستطيع أن تنجز كلّ ذلك معاً. إذا حاولت أن تكتسب عدّة عادات في وقت واحد، فلن تتمكّن من تتبّع التقدم الذي تحرزه فتصاب بالإحباط في محاولة تحقيق أشياء كثيرة جداً في وقت واحد.

أبقِ الأمور بسيطة من خلال العمل على هدف واحد كلّ  مرّة. بمجرد أن تحقّقه يمكنك الانتقال إلى الهدف التالي على قائمتك.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...