اختبار نفسي : ما هو الانبوب الذي يجري فيه الماء أسرع ؟

0

هذا النوع من المقالات يبدو مسلياً وممتعاً، لأنها تحتوي ألغازاً واختبارات نفسية. مع أن الهدف منها التسلية ويحب اعتبارها كلعبة، ولكن لديها معني جدي أكثر بكثير مما تتوقعونه في البداية. إنها لا تمرّن الفكر فقط، ولكنها تخبر الكثير أيضاً عن شخصية كل شخص وطبعه.
الاختبار النفسي الذي سوف تقومون به، الهدف منه معرفة كيف تكشف خياراتكم عن صفات شخصيتكم.
فيما يلي أربع أنابيب مختلفة، اختاروا الأنبوب الذي تعتقدون ان الماء سيجري فيه أسرع.( انظر صورة المقالة)

الشكل A

إذا اخترت الاقتراح الأول، فهذا يثبت امتلاكك فكراً تحليلياً لا يضاهى. أنت تنتمي إلى فئة الأشخاص الموهوبين. فقط 30% من الأشخاص اختاروا الجواب A. كل ما تفعله يتم تقييمه غالباً فوق المعدل. طريقتك في التفكير يمكن أن تميزك عن أصدقائك وعائلتك.

ربما تكون على علاقة مع الموسيقى، الفلسفة أو الأبحاث العلمية التي تحاول أن تجد حلاً للمشاكل. قد تكتشف شيئاً ما يشكل تقدماً حاسماً في التطور البشري. أنت تتميز بانضباط كبير وبتنظيم كبير في العمل، وهذا ما يساعدك دون أدنى شك على النجاح في المجالات التي تختارها.

الشكل B

اذا اخترت الحل الثاني، تهانينا. أنت تنتمي إلى نخبة من العقول المحللة. حوالى 7% فقط من الاشخاص اختاروا الجواب B. بالإضافة إلى شخصيتك الخارجة عن المألوف، لديك مواهب عديدة. أنت موهوب في مجالات عديدة فنية وعلمية. إنجازاتك غالباً مدهشة لأنك تحب ما تفعله.

الأشخاص الذين اختاروا الشكل B لديهم حس مرتفع بالمسؤولية، يتولون بسهولة المهمات الأصعب ولديهم قدرة نادرة جداً على الإصغاء إلى الآخرين بانتباه. لديهم أيضاً القدرة على التأثير في الناس ضمن محيطهم ولا يحتاجون إلى حجج مقنعة كي يوجهوا الجماهير. إنهم شديدو التركيز على ما يفعلونه، وبالنسبة لهم أدنى تفصيل صغير يجب أن يؤخذ بالحسبان.

الشكل C

إذا كان خيارك هو الشكل C، فعلينا القول إنه خيار ممتاز. هذا يبرهن أنك مولود فناناً بالفطرة. الفن هو عالمك، له تأثير ضخم عليك ويحدد قراراتك في الحياة. أنت تحب كل ما هو جميل وشاعري. كما أن لديك بالتأكيد خيالاً مدهشاً وحساً جيداً بالفكاهة. أكثر من 43% من الأشخاص اختاروا هذا الشكل.

موهبتك الفنية تسمح لك بأن تخلق أعمالاً جميلة، وحتى أحياناً استثنائية. أنت تعمل جاهداً لتحقق ما تريده. تعتقد أن أفضل الأحلام هي التي تنجح. علاوة على الموهبة التي تمتلكها في الرسم أو في الموسيقى، أنت تمتلك قدرة حدس كبيرة. حتى لو كنت تعيش في عالم من المؤامرات والمخاطر، فإن الحدس يساعدك على اتخاذ القرارات الجيدة.

الشكل D

الخيار الاخير هو الشكل D. لقد تبين أن شخصين من أصل 10 فقط اختاروا هذا الحل. إذا اخترت الخيار الأخير، فإذن لديك تفكير منطقي جيد. أنت لا تصدق إلا ما تراه وتستطيع أن تشرح بطريقة علمية وعقلانية. قبل أن تأخذ قراراً، يجب دائماً أن تأخذ بعين الاعتبار الحسنات والسيئات. البراهين أهم بالنسبة لك من الدموع والصراخ.
أنت بالتأكيد شخص هادئ، منفتح ومن الصعب أن يختل توازنك. تستطيع أن تقيّم ببرودة أعصاب تقريباً كل المواقف ولا تلزم نفسك عاطفياً بأي شيء كان. لديك قدرة طبيعية على إدارة فريق، وتحارب من أجل العدالة. أنت شخص محترم وجدير بالثقة. أغلب الناس يحبون أن يكونوا معك ويعتقدون انهم يستطيعون الاعتماد عليك.

اترك رد