كيف تساعدون دماغكم في التعرف إلى حدسكم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ينقسم دماغنا إلى قسمين : الدماغ الأيسر والدماغ الأيمن. يرتبط الأيسر بالقرارات المنطقية والعقلية. لكن دماغنا الأيمن هو الذي يرتبط بالحدس والتخيّل.

هذا قد يطرح مشكلة عندما نفكر بأن دماغنا الأيمن يرتبط في آنٍ معاً بالتخيّل والحدس. الأمر الذي قد يربكنا لأننا لسنا دائماً قادرين على التفريق فيما بين الخيال والحدس.

هناك طرق قد تساعدكم على التمييز بين الخيال والحدس.

كل مرة ينتابكم فيها الشك ما بين الاثنين، اطرحوا على أنفسكم الاسئلة التالية :
  • هل هذه “الفكرة” طرأت فجأة على تفكيري ؟
  • هل أنا في طور أن أتفاعل مع هذه الفكرة أم أراقبها فقط ؟
  • هل لديّ رغبة في أن أصغي إلى أفكار أكثر عن هذا الموضوع ؟

إذا أجبتم بنعم على واحد من هذه الأسئلة، فأنتم منخرطون في دائرة الحدس. لا تدعوا دماغكم الايسر يشوشكم، إنه الحدس بالتأكيد. الحدس والخيال يعملان تقريباً دائماً معاً.

إذا فكرتم بشيء ما، فإن الحدس والخيال يلعبان دوراً أساسياً في هذه العملية. يعمل دماغنا على شكل لاقط هوائي ويستقبل كل الرسائل كل الوقت. عندما نفهم هذا المبدأ، نستطيع بسهولة أن نفهم فكرة الحدس. الحدث يشبه على الأغلب موجات راديو تصل إلى الهوائي. عندما يستقبل الدماغ هذا الحدس، يترجمه إلى صور، كلمات، مشاعر وأشياء أخرى.

هناك طرق تساعد دماغكم الأيسر في التعرف إلى حدسكم مما يسهل عملية التمييز بين الأفكار والخيال.

إذا كنتم ما زلتم بحاجة للمساعدة، إليكم خمس طرق تساعد دماغكم الأيسر في التعرّف إلى حدسكم :
نعم أم لا :

جربوا أن تروا كيف تتفاعل حواسكم الخمس مع كل ما يحيط بكم. اطرحوا أسئلة بسيطة حول الأوضاع اليومية وجربوا أن تشركوا حدسكم في عملية اتخاذ القرار. إذا فعلتم هذا كل يوم، سيفيدكم حقاً.
اكتبوها :

جربوا أن تسجلوا تجاربكم المرتبطة بالحدس التي حدثت معكم في خلال اليوم، مهما كانت كبيرة أم صغيرة. في نهاية اليوم، شاهدوا كم تحقق من بينها فعلياً. كرروا العملية كل يوم وسترون كيف يعمل دماغكم وما هي قدرات الحدس لديكم.

ترابط الكلمات :

انتبهوا إلى ما تقولونه. أغلب الوقت، أنتم تعبّرون عن حدسكم أو مشاعركم، لأن اللغة لا تعطي دائماً كلمات دقيقة. شاركوا كل المعلومات التي تشعرون بها بدون أن تذكروا المصدر، لأن حدسكم هو الذي يعمل.

كونوا واثقين :

لا تشكّوا في حدسكم. ثقوا به قدر استطاعتكم. دعوا الآخرين يشكّون في حدسكم ولكن لا تفعلوا نفس الشيء. ثقوا بحدسكم لأنه سيجلب الإيجابية إلى حياتكم.

خففوا من القلق :

لا تقلقوا كثيراً حول الأجوبة وحول الحدس. دعوا التجربة تصل إلى عندكم. بهذه الطريقة، سيزيد مستوى الدقة عندكم أيضاً.
بفضل هذا، يمكنكم أن تستخدموا حدسكم بأفضل الطرق وأن تساعدوا الآخرين في نفس الوقت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...