12 طريقة لمساعدة طفلك على أن يصبح أكثر استقلالية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يرغب معظم الآباء في أن يصبح أطفالهم أكثر استقلالية. هذا يعني أنهم يريدون من أطفالهم أن يستيقظوا وينظفوا أسنانهم وأن يرتدوا ملابسهم استعداداً للذهاب إلى المدرسة وأن ينتعلوا أحذيتهم بالشكل الصحيح بدون تقديم الأهل أي مساعدة .. هل هذا ممكن ؟ هل يمكن للحلم أن يصبح حقيقة ؟
في هذه المقالة سنقدم بعض الحيل لتعليم الأطفال أن يصبحوا أكثر استقلالية.

كيف تجعلين طفلك لا يسكب عبوة الفقاعات

يواجه كل الأهل هذه المشكلة مرة واحدة على الأقل فالطفل يكون متحمساً لالتقاط الفقاعات وفي الوقت نفسه يريد أن يمسك وعاء سائل الصابون ويفجر الفقاعات بنفسه. مهمة صعبة للغاية لرجل صغير ، أليس كذلك؟ ونتيجة ذلك ، فإن محلول الفقاعات المنسكب يجعل الأرضية زلقة للغاية ويترك طفلك منزعجًا من الأمر برمته. جربي هذه الحيلة البسيطة: ألصقي عبوة الفقاعات بالكرسي مستخدمة شريطاً لاصقاً . بهذه الطريقة سيحصل طفلك على كوب الفقاعات الجديد الرائع الذي لا ينسكب ليلعب به.

كيف تتجنبين بقع الآيس كريم

لن يفسد الآيس كريم ملابس طفلك إذا كنت تستخدمين ورقة الكاب كيك كمانعة لتنقيط الايس كريم على ملابسه.

كيف تكونين أكثر تنظيماّ

ساعدي أطفالك في أعمالهم الروتينية من خلال إنشاء هذه الساعة الملونة الممتعة لهم. فقط قومي بتلوين الأجزاء الموجودة على ساعة أطفالك ، ومن الآن فصاعدًا سيعرفون متى حان وقت اللعب أو متى حان وقت القيام بالأعمال المنزلية.

كيف تحولين الأعمال المنزلية إلى لعبة ممتعة

سوف يقوم طفلك بكل سرور بعملية الكنس إذا قمت بتحويل العملية برمتها إلى لعبة. استخدمي شريطا لاصقاً ملوناً لعمل مربع على الأرض ، وأخبريه أن مهمته الخاصة هي تسجيل هدف.

كيف تجعلينه لا يخلط بين المفاتيح

إذا كنت تثقين باستخدام طفلك للمفاتيح ، فجرّبي هذه الحيلة. لوني كل مفتاح بلون مختلف ..سوف يحفظ طفلك بسهولة أي مفتاح يفتح أي باب.

كيف تعلمينه أي فردة لأي قدم

غالبًا ما يواجه الأطفال صعوبة في التمييز بين اليسار واليمين ، لذلك ينتعلون فردة الحذاء بالقدم الخطأ. فقط ضعي نصف ستيكرز في كل حذاء. يمكن لطفلك أن يطابق الستيكرز ويضع حذاءه في القدم الصحيحة.

كيف تعلمينه إمساك القلم بشكل صحيح

إذا كنت تريدين أن يتعلم أطفالك كيفية إمساك القلم بشكل صحيح ، فحاولي استخدام منديل: أخبريه أنه يتعين عليه إخفاءه تحت الإصبع الرابع والخامس

كيف تمنعينه من حبس نفسه داخل غرفة

استخدمي شريطاً لاصقاً إذا كنت تريدين منع الأطفال الصغار من حبس أنفسهم عن طريق الخطأ في غرفة أو طلب مساعدتك كلما احتاجوا إلى فتح باب مغلق. يحب الأطفال إغلاق الأبواب ، أليس كذلك؟

كيف تحملينهم على تنظيف أسنانهم بالفرشاة لمدة دقيقتين

من الصعب على الأطفال ، وأحيانًا حتى الكبار ، معرفة ما إذا كانوا قد أمضوا وقتًا كافيًا في تنظيف أسنانهم. تعد الساعة الرملية ، المحددة لمدة 2-3 دقائق ، حلاً مثاليًا لك ولطفلك. فكرة ذكية أخرى هي العثور على أغنية للأطفال تدوم لمدة دقيقتين على الأقل ، وتشغيلها في كل مرة ينظف طفلك أسنانه بالفرشاة.

كيف تحولين دون ضياعه في المول

من السهل أن يضيع الطفل في مركز تجاري أو أثناء حدث مزدحم في الشارع. لتجدي طفلك بسرعة أكبر ، جربي هذا. اكتبي رقم هاتفك واسمه / اسمها بالكامل (اسمك / اسمها) على معصم طفلك قبل الخروج. وعلمي طفلك أيضاً كيف يتصرف في مثل هذا الموقف الخطير. على سبيل المثال ، أخبريه أن عليه انتظارك في نفس المكان الذي فقدوه فيه ، أو يمكنه اللجوء إلى امرأة لديها طفل أو اللجوء إلى موظف في متجر للمساعدة ، إلخ.

كيف تتصرفين وأنت تضعين الأغراض في صندوق السيارة؟

لمنع طفلك المفرط النشاط من الركض في ساحة انتظار السيارات أثناء انشغالك بتفريغ أكياس ، قومي بهذه اللعبة الممتعة. ضعي ملصقًا لامعًا على سيارتك وأخبري طفلك أنه روبوت محول يحتاج إلى إعادة شحن بطارياته في هذا الوقت.

هل تعرفين أي حيل ذكية يمكن أن تجعل حياة الوالدين أسهل؟ شاركينا إياها في التعليقات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...