كيف تؤثر علاقتك بوالدك في علاقاتك بالرجال

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحظى الفتيات اللواتي تمتعن بعلاقات حسنة مع آبائهن بعلاقات أفضل في الحياة.
مثل معظم الفتيات، ربما تساءلت في مرحلة ما في حياتك كيف أثر والدك على علاقاتك مع الرجال. ما هو التأثير الذي تركه على نوع الرجال الذين تختارينهم حتى الآن، ونوعية تلك العلاقات وقراراتك على صعيد العلاقات الحميمة وما إذا كان زواجك سينتهي بالطلاق؟

الخبر السار هو أن البنات اللواتي يكبرن في ظل علاقات داعمة ومحبة وتواصلية مع والدهن يبدو أن ذلك مفيد لهن في حياتهن الرومانسية. كمراهقات، تقل احتمالية ممارسة، هؤلاء الفتيات المحظوظات، للعلاقة الحميمة .. هذا بالطبع يعني أنهن أقل عرضة للإصابة بالأمراض أو التعرض للحمل.

وكراشدات صغيرات، سيكون لديهن ثقة بأنفسهن ليقلن “لا” لأي نوع من السلوك الحميم الذي يجعلهن يشعرن بعدم الارتياح. وهن أقل عرضة لممارسة العلاقة الحميمة مع رجال بالكاد يعرفنهن. باختصار، هؤلاء البنات لا يستخدمن العلاقة الحميمة كوسيلة لشراء الحب والاهتمام.

freepik.com
بغض النظر عن العلاقات الحميمة ، تتمتع الفتيات اللواتي حظين بعلاقة حسنة مع والدهن بعلاقات ناجحة أكثر مع أصدقائهن أو أزواجهن.

علاقاتهن أكثر حميمية من الناحية العاطفية وأكثر أمانًا. عند وجود الرجال في حياتهن، يمكن لهؤلاء البنات التعبير عن آرائهن بصدق، وإثبات أنفسهن دون اللجوء إلى العدوانية، والحزم في مواقفهن دون الخوف من التعرض للرفض.

في المقابل، البنات اللواتي لم تكن لديهن علاقات جيدة مع آبائهن خلال فترة النمو، يملن إلى أن تكون لديهن علاقات مضطربة أكثر مع الرجال. ليس من المستغرب أن ينتهي الأمر بهن إلى الطلاق أكثر من البنات اللواتي تمتعن بعلاقة جيدة مع والدهن. إنهن إما خجولات جدًا أو عدوانيات جدًا في طلب ما يحتجن إليه أو عند محاولتهن حل المشكلات. إنهن إما أن يقبلن بالقليل جدًا أو يبالغن كثيرًا بتوقعاتهن من الرجال. الفتاة التي لا تشعر بأنها محبوبة من والدها ، قد تتوقع أن يمنحها الرجال اهتمامًا وموافقة وعشقًا لا ينتهي.

فكرن في علاقاتكن مع الرجال بهذه الطريقة: الشخص الجائع هو أسوأ متسوق في بقالة. إذا ذهبت إلى متجر بقالة وأنت جائعة فمن المحتمل أن تشتري الوجبات السريعة غير الصحية: أنت في عجلة من أمرك ولم يكن لديك قائمة شراء بالأطعمة الصحية. وبنفس الطريقة، فإن البنات اللواتي لم يتمتعن بعلاقات جيدة مع آبائهن قد يعانين من “الجوع للأب”، وعندما يذهبن إلى “التسوق” للرجال، فإنهن يملن إلى اتخاذ الخيارات غير الصحية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...