لماذا الأزواج في اليابان ينامون في غرف منفصلة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

صغر المنازل والشقق لا يمنع العديد من اليابانيين من النوم في أسرّة أو غرف منفصلة.هذا لا يعني أن هناك مشكلة حميمة أو مشكلة في العلاقة بين الأزواج بل هو شيء يؤمن الأزواج هناك بأنه مفيد لهم. سنقدم لكم من موقع التربية الذكية لماذا يفعل اليابانيون ذلك؟

لديهم جدول من نوع مختلف

الشيء الأول الذي يجعل اليابانيين يقررون النوم بشكل منفصل هو جدول عملهم المختلف.. يلجؤون إلى هذه العادة حتى لا يضطر الزوج او الزوجة إلى الاستيقاظ في حال عاد الآخر متأخراً من العمل أو بكَر في الذهاب. هذا هو السبب الذي يجعل قضاء الليل في غرفة مختلفة أمراً منطقياً. سوف يمنحهم ذلك نومًا هادئًا وصحيًا.

الأطفال ينامون مع أمهاتهم

تنام الأم اليابانية مع أطفالها وهذا بنظرهم هام جداً. هنا يكون على الزوج أن يقرر ما إذا كان يريد النوم معهم أو في غرفة أخرى. وقد برهن العلم أن النوم المشترك يساعد الأهل والأطفال في الحصول على نوم مريح. كما ان النوم معاً يساعد الطفل في الحفاظ على حرارة ثابتة ونبضات قلب منتظمة (وهو شيء هام جداً للرضع) كما أنه يخفف من حدوث الموت الفجائي عند الرضع ويساهم في تعزيز ثقة الطفل بنفسه ويجعله قادراً على الاستقلالية بشكل أسرع ويؤدي إلى حصوله على علامات أفضل في المدرسة.

بالنسبة لهم النوم في غرف منفصلة يعني السلام

مع أن عدداً كبيرا من الأزواج الذي يبدؤون بالنوم في غرف منفصلة يظنون ان الطلاق على الأبواب إلا ان الأزواج في اليابان يفكرون بطريقة مختلفة.. فهم يثمنون نومهم كثيراً ولا يحبون ان يحدث ما يزعجهم أثناء النوم. وهذا يعني أنهم لا يحتاجون ولا يحبون تحمل الشخير أو الركل أو ما شابه.. ومع أن بعض الاسر لا تحظى بهذه الفرصة إلا أنهم يتمنون لو يستطيعون النوم في غرف منفصلة.

لدى الأزواج تاريخ من النوم منفصلين

في اليابان هناك فرشات مريحة قطنية تستعمل للنوم .. في الماضي كان حجم هذه الفرشات يتسع لينام عليها شخص واحد وكانوا يستعملونها كأسرّة .. والمشكلة أن الزوج حتى لو أراد احتضان زوجته كان ينتهي الأمر بأحدهما إلى الأرض الباردة وهو أمر غير مريح أبداً. واليوم ما تزال العائلات هناك تستعمل نفس الفرشات لانها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ولأنه من السهل توضيبها.

هل تنام منفصلاً عن شريكك؟ وهل تعتقد أن هذه العادة جيدة لعلاقتكما؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...