سلوكيات الطفل الغريبة: لماذا يحب طفلي خلع ملابسه ؟ ولماذا يحب أن يتسلق ويعربش على كل شيء في البيت؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سلوكيات الطفل:

لا شك أن طفلك لطيف.. ولكن كيف عليك التعامل مع تصرفاته الغريبة؟ خلع ثيابه والبقاء عارياً.. رمي الطعام على الأرض، تسلق كل شيء في البيت تقريباً.. قصدنا الخبراء ليساعدونا في إعطاء الحل.

لماذا يحب طفلي الدارج البقاء عارياً؟

يولد الطفل على تلك الحالة وأحياناً من الجيد أن نعود إلى طبيعتنا.. لعله ينزع ملابسه لأن هناك شيئاً يخدشه أو لأنه يشعر بالحر أو لأنه وجدها لحظة مناسبة للرقص عارياً.. تقول مستشارة الأهل جينبيرمان مؤلفة كتاب SuperBaby: الأطفال الدارجون لا يعرفون الأعراف الاجتماعية لذا إذا رغبوا في خلع ملابسهم فهم يفعلون ذلك بكل بساطة

كما أنهم حالما يستطيعون نزع التيشرت أو الجوارب أو الحفاض، سيشعرون بالإثارة والحماس للتدرب على هذه المهارات.. وطالما أن طفلك لا يعمل على نقل البريد فدعيه على راحته.وانتبهي لطريقة رد فعلك فإذا انهرت عندما ترينه يدخل إلى الغرفة عارياً، فقد يقرر أن هذه الطريقة ممتازة لجذب الانتباه..

لماذ يحب طفلي الصغير أن يتسلق ويعربش على كل شيء في البيت؟

“لا يقوم الأطفال الدارجون بصقل مهاراتهم الحركية فحسب عندما يتسلقون المرتفعات في غرفة الجلوس بل هم أيضا يظهرون فضولهم إذ يريدون أن يروا كيف تبدو الأشياء من وجهة أخرى” هذا ما تقوله الدكتورة بارمن.. فتسلق الطاولات وخزانات الكتب هي طريقة طفلك لاستكشاف أشياء يريدون لمسها واللعب بها.

ولكن تلك طريقة جيدة ليكون عرضة للأذى .. الحقيقة أنه في دراسة أجريت عام 2009 في مركز أبحاث الإصابات التابع لمعهد الأبحاث في مستشفى نيشن وايد للأطفال ، في كولومبوس بولاية أوهايو، تبين أن 14.700 طفل يصابون بجروح بسبب أثاث المنزل وغالباً بسبب تسلقهم إياه. إذا كان طفلك يحاول دائماً الوصول إلى أعالي أثاث البيت ، حاولي أن تكثفي من تنبهك لأفعاله ومراقبته جيداً حتى تمر هذه المرحلة من عمره. حاولي تثبيت أثاث البيت ذي الحجم الكبير كالخزائن والمكتبات، بالحائط عبر استخدام أحزمة للأمان ودعامات للتثبيت على شكل L . أما التلفاز فضعيه على قاعدة منخفضة وعريضة مربوطة بستاند ثابت أو حائط ، واطوي أسلاك التلفاز وضعيها بعيداً عن متناول يده بحيث لا يستطيع الطفل شد او سحب الأشياء الثقيلة وإيقاعها على نفسه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...